عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تصريحات ساويرس تثير غضب الاوساط الدينية في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: تصريحات ساويرس تثير غضب الاوساط الدينية في مصر   الأربعاء نوفمبر 21, 2007 10:02 pm

صريحات ساويرس تثير غضب الاوساط الدينية في مصر


أثارت تصريحات نجيب ساويرس، أغنى رجل أعمال قبطي في مصر ، التي أطلقها نهاية الأسبوع الماضي وهاجم فيها الفضائيات الدينية والمشايخ الذين يقدمون دروسهم غضب أوساط التيار الديني في مختلف أرجاء المدن المصرية .
وذكرت صحيفة "القدس العربي" ان ساويرس هاجم تيار الإسلام السياسي ، واصفا شوارع القاهرة الممتلئة بالمساجد ومحلات بيع ملابس المحجبات بأنها أصبحت تصدر العنف والتطرف.
وقال نجيب:" لايمكن وأنا أسير في القاهرة أن أشعر بأنها ذات المدينة التي كنت أعرفها في سبعينيات القرن المنصرم حيث كانت التعددية والتسامح والعيش المشترك بين المسلمين والأقباط هي السمة الغالبة، الآن حينما أسير فيها ينتابني شعور بأنني أسير في ايران".

وقد ندد العديد من المشايخ بهذه التصريحات خاصة التي تعهد فيها بأن يطلق قناتين إحداهما إخبارية والأخري منوعات من أجل محاصرة المد الديني الإسلامي.

وهاجم الداعية يوسف البدري الحكومة لأنها تصمت إزاء التصريحات العدائية التي يطلقها غير المسلمين علي المسلمين ووصف تهديدات ساويرس بأنها تكشف عن عداء وكراهية بغير حق، معتبرا الصحوة التي تشهدها مدن وقري مصر بأنها في صالح الوطن وليست خطرا عليه كما يدعي البعض.

ووصف عالم الاجتماع المرموق د. أحمد المجدوب مخاوف رجل الأعمال القبطي بأنها غير حقيقية مشيرا إلى أنه ساهم في تدمير الاقتصاد المصري وتفسخ الأسرة وذلك من خلال بثه لفضائية تبث أفلاما وأغاني ماجنة ينتشر فيها العري ودعا د. أحمد عفيفي أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة القاهرة ساويرس لأن لا يتدخل في شأن إسلامي محض ونصحه بأن يتفرغ لمشاريعه التجارية والتي جعلته إمبراطور الاتصالات ودفعت به نحو عالم المليارديرات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصريحات ساويرس تثير غضب الاوساط الدينية في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: أخبار خفيفه-
انتقل الى: