عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 " رحلة حياتي الأمريكية " السيرة الذاتية لـ كولن با

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: " رحلة حياتي الأمريكية " السيرة الذاتية لـ كولن با   الخميس نوفمبر 22, 2007 8:33 pm

كولن باول يروي قصة كفاحه المثيرة



يقول وزير الخارجية الأميركية السابق كولن باول ورئيس هيئة الأركان الأمريكية أثناء حرب الكويت في مقدمة سيرته الذاتية التي وضعها بعنوان "رحلة حياتي الأميركية": "لم أكن أخطط لكتابة سيرتي الذاتية، ولا حتى مساندة مؤلفين آخرين ليكتبوها. لكنه في الأشهر الأخيرة من خدمتي كرئيس لهيئة الأركان المشتركة بدأت أغيّر وجهة نظري، ذلك أن الاحتمالات التجارية المستقبلية لا يمكن تجاهلها. لقد شجعني أصدقائي بأن أقوم بكتابة سيرتي الذاتية، لكنني بقيت متردداً، حتى قال لي أحد الأصدقاء المقربين: (آه كولن دع عنك الخوف. إنك مدين لأحفادك، لأنه لديك قصة يجب أن ترويها، وعليك القيام بذلك)".

ويضيف "إن قصتي هي قصة طفل أسود غير واعد من عائلة مهاجرة محدودة الإمكانات. إنها قصة الخدمة والتطوع في الجندية. إنها قصة الناس الذين ساعدوني لأصبح على ما أنا عليه. إنها قصة استفادتي من الفرص التي خلقتها تضحيات الذين جائوا قبلي، والتي ربما سيستفيد منها الذين سيأتون من بعدي. إنها قصة الإيمان، الإيمان بالنفس والإيمان بأميركا. وفوق ذلك كله، إنها قصة حب: حب العائلة والأصدقاء والجيش وبلدي. إنها قصة يمكن أن تحدث فقط في أميركا".
حياته
1- ولد كولن لوثر باول عام 1937، وترعرع في ضاحية كيلي ستريت، متنوعة الإثنيات والأديان، في ساوث برونكس بمدينة نيويورك. كان باول الفتى يفتقر، كما يقول هو، إلى التركيز أو الاتجاه، إذ يقول في سيرته الذاتية: "لم أكن بعد قد تفوقت في أي شيء. كنت الولد الجيد والشغّيل الجيد، لا أكثر". لكن باول ذلك تغيّر عندما دخل كلية سيتي كولدج في نيويورك، وتخرّج في علم الجيولوجيا، ووجد حرفته ومهنته عندما انضم إلى "فيلق تدريب ضباط الاحتياط" (ROTC).

2- تزوج كولن باول من آلما جونسون سنة 1962، ولهما صبي، اسمه مايكل، وابنتان، ليندا وآن، وحفيدان. وقد أصبح المنفذ المفضل لديه منذ السبعينات من القرن الماضي

3- لهروبه من ضغوط العمل كان يقوم بتصليح سيارات الفولفو القديمة الطراز. فكما قال باول لطلاب في مدرسة ببرلين مؤخراً: "بالنسبة لي، كان العمل على سياراتي نوع من الاسترخاء لأنه خلافاً للمشاكل السياسية، عندما لا يعمل محرك سيارتي، أستطيع التوصل إلى السبب بسرعة."

4- خدم باول دورتين قتاليتين في فيتنام وأصيب بجروح مرتين أثناء القتال، وقاد لاحقاً قوات في كوريا وألمانيا وفي الولايات المتحدة.

5- ونال درجة ماجستير في إدارة الأعمال، كما فاز بمنحة البيت الأبيض الجامعية. وكتب باول بعد ذلك بأعوام: "عندما ترعرعت اخترت الحياة العسكرية. فقدت أصدقاء مقربين جداً في الحرب، وقدت لاحقاً شباناً وشابات خاطروا بحياتهم بملء إرادتهم في سبيل بلدنا، والبعض منهم لم يعد أبداً. ولا يمضي يوم إلا وأفكر فيهم".

ويتضمن الكتاب في جزئه الأخير "طريقة باول" - تفصيلاً لبعض جوانب شخصية هذا الرجل الذي يرى "أن البساطة والبروتوكول جزء من شخصيته، فهو ممن يرون أن القوة هي القدرة على التأثير والإقناع وإلهام الآخرين، وأن القدرة الفعلية هي تحفيز الناس لبذل 110 في المائة من جهودهم، وأن الاتصال الشخصي الناجح هو السبيل إلى ذلك".

ويركز باول في كتابه على أن القائد الناجح عادة ما يكون قائداً غير تقليدي يجتذب الناس إليه بتفرد شخصيته وعدم تزمته وجموده أكثر من تقيده بتعليمات حرفية رتيبة، ومن خلال الثقة والتفاؤل اللذين يعكسهما القائد. ولذلك لا بد من إدراك أن المرئوس عادة ما يقلد رئيسه، وذلك بتقليد ما يفعله، ولكن ليس بالضرورة اتباع ما يقوله.

وقد أعرب كولن باول عن تقديره للقيم الدائمة التي حددت معالم حياته خلال ملاحظات أدلى بها أمام المؤسسة القومية الأميركية الإيطالية إذ قال: "حيثما أذهب في العالم، أحمل في نفسي بعمق ذلك الولد الصغير من كيلي ستريت- روح أميركا موحّدة في تنوعها، مرحبة بالجميع في إنسانيتها، وغنية جداً بإمكانياتها. لقد كانت هذه الروح الديمقراطية دائماً أعظم قوة لبلدنا، وهي لا تزال أعظم أمل لدينا... ولا تزال تلك الروح الكريمة أعظم هباتنا للعالم."





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: " رحلة حياتي الأمريكية " السيرة الذاتية لـ كولن با   السبت نوفمبر 24, 2007 1:40 am

موضوع مفيد معلومات قيمة
:wellllllcome:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
" رحلة حياتي الأمريكية " السيرة الذاتية لـ كولن با
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جديد: "كـود تـاريـخ الـيـوم"
» فضل الحوقله"لاحول ولاقوه الا بالله"
» حصريا. فيلم ""الانبا صرابامون ابو طرحة"".
» حملة "اصنع نجاحك و غير حياتك"...شاركنا الآن....
» مواقف و طرائف للقرآن و أهله "عالم حل الطلاق بالقرآن"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: قرأت لك-
انتقل الى: