عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كتاب حكماء من الغرب أنصفوا الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: كتاب حكماء من الغرب أنصفوا الإسلام   الخميس نوفمبر 22, 2007 8:40 pm

كتاب حكماء من الغرب أنصفوا الإسلام

" علماء وحكماء من الغرب أنصفوا الإسلام" كتاب صدر حديثاً بقلم الحسيني الحسيني معدى، حاصل على ليسانس آداب وتربية تخصص لغة عربية، وماجستير في التربية تخصص أصول تربية وهو الآن يعد رسالة الدكتوراه في قسم التربية المقارنة.

واستعرض المؤلف رأي واشنطن ايرفنج وهو مستشرق أميركي أولى اهتماما كبيرا لتاريخ المسلمين في الأندلس، حيث يقول "كانت التوراة في يوم ما هي مرشد وأساس سلوكه، حتى إذا ظهر المسيح عليه السلام اتبع المسيحيون تعاليم الإنجيل، ثم حل القرآن مكانهما، فقد كان القرآن أكثر شمولا وتفصيلا من الكتابين السابقين، كما صحح القرآن ما قد أدخل على هذين الكتابين من تغيير وتبديل، وحوى جميع القوانين إذ إنه خاتم الكتب السماوية".

انتقل الكاتب إلى الفيلسوف الفرنسي جوستاف لوبون الذي يرى بأن "القرآن قانون ديني وسياسي واجتماعي، وأحكامه نافذة منذ قرون كثيرة، والمسلمون إخوة يعبدون إلها واحدا، وشريعتهم واحدة يبغضون ما يبغضون ويحبون ما يحبون، ويجمع الحج كل سنة في مكة جماعات المؤمنين، وحرص الإسلام على تقرير المساواة في أكمل صورها وجعلها من العقائد الأساسية التي يجب أن يدين بها كل مسلم".

أما فولتير فيقول «مما لا شك فيه أن الإسلام له كتاب ما حرف لأنه ليس في قدرة بشر أن يأتي بحرف فيه، فالذي جاء به الوحي لا يمكن لإنسان أن يقلده».

أما شاعر فرنسا لامارتين فيقول "الإسلام هو الدين الوحيد الذي استطاع أن يفي بمطالب البدن والروح معا، دون أن يعرض المسلم لأن يعيش في تأنيب الضمير، وهو الدين الوحيد الذي عباداته بلا صور، وهو أعلى ما وهبه الخالق لبني البشر".

ويقول الفيلسوف جورج برنارد شو "الإسلام هو الدين الذي نجد فيه حسنات الأديان كلها، ولانجد في الأديان حسناته.. قد برهن الإسلام من ساعاته الأولى على أنه دين الأجناس جميعا، إذ ضم سلمان الفارسي وبلال الحبشي وصهيب الرومي فانصهر الجميع في بوتقة واحدة".

و من أقوال الغرب عن الإسلام أيضاً والمذكورة بكتاب بعنوان " قالوا عن الإسلام" ما ذكره مرماديوك : (إن المسلمين يمكنهم أن ينشروا حضارتهم بنفس السرعة التي نشروها بها سابقاً ، إذا رجعوا إلى الأخلاق التي كانوا عليها حينما قاموا بدورهم الأول .لأن هذا العالم الخاوي لا يستطيع أن يقف أمام حضارتهم ) .

وتقول العالمة الذرية (جونان التوت)- التي أسلمت مؤخرا :(المسألة ليست انتقالاً من دين إلى دين آخر ولا هي تحد لمشاعر وطقوس توارثناها –إنما هي الحرية المنشودة والفردوس المفقود الذي نشعر بأننا في أشد الحاجة إليه نحن الشباب في الغرب ، نرفض واقع الدين الرومانسي ، والواقع المادي للحياة ، وحل هذه المعادلة الصعبة هي أن نشعر بالإيمان بالله )

وتضيف قائلة (بعض الشباب غرق في الرقص بحثاً عن الله ، في الشيطان ، في المخدرات ، وفي الهجرة إلى الديانات الشرقية القديمة وخاصة البوذية – وقليلون هم الذين أعطوا لأنفسهم فرصة التأني والبحث والدراسة وهؤلاء وجدوا في الدين الإسلامي حلاً للمعادلة الصعبة ، وإذا كان عددهم لا يزال قليلاً حتى الآن ، فلأن ما نسمعه عن هذا الدين العظيم مشوش ، ومحرف ، وغير صادق فكل ما هو معروف عندنا عن الإسلام خزعبلات رددها المستشرقون ، منذ مئات السنين، ولا تزال أصداؤها قوية حتى الآن، فالدين الإسلامي كما في إشاعات المستشرقين هو دين استعباد المرأة ، وإباحة الرق وتعدد الزوجات، ودين السيف لا التسامح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: قول الحق   الخميس نوفمبر 22, 2007 11:21 pm

كتاب أتمنى من قلبى أن
يجد قبولا
ويزداد نشره وتوزيعة فى عدد من الدول الأوربية والأمريكتين

الحمد لله
أن أنطق الله ألسنة المستشرقين بالحق
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين فى كل مكان
Mohamed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: كتاب حكماء من الغرب أنصفوا الإسلام   الجمعة نوفمبر 23, 2007 4:08 am

كتاب رائع اتمنى انى اقرأه لو بس يقع تحت ايدى
بس شكرا على االنبذة الجميلة دى
ربنا ينصر الاسلام على الارض ثانية
thanks thanks thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كتاب حكماء من الغرب أنصفوا الإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: قرأت لك-
انتقل الى: