عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
شاطر | 
 

 حكم الدين فى الخطأ في عدد الركعات فى الصلاة ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل: 477
تاريخ التسجيل: 21/10/2007

مُساهمةموضوع: حكم الدين فى الخطأ في عدد الركعات فى الصلاة ؟؟؟؟؟   السبت ديسمبر 01, 2007 7:48 am

حكم الدين فى الخطأ في عدد الركعات فى الصلاة ؟؟؟؟؟

إن العداوة بين الشيطان وبين آدم عليه السلام كانت بسبب الصلاة. فقد روي أنه: "إذا سجد ابن آدم انعزل الشيطان يبكي ويقول: يا ويلي. أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة وأمرت بالسجود فلم أسجد فلي النار" لذلك يحرص الشيطان أشد الحرص علي صرف المسلم عن الصلاة بكل الحيل التي يستطيعها. ومن هذه الحيل الوسوسة لشغل المصلي عن التركيز في صلاته حتي لا يدري كم يصلي. حيث يلقي في قلبه أشياء لا تدور بخاطر المصلي قبل دخوله في الصلاة. فيذكره بما مضي من الأعمال بالتفصيل أو بعض الآمال عن المستقبل حتي لا يدري كم صلي ويقصد من وراء ذلك أن يعيد المسلم الصلاة الواحدة عدة مرات ثم تأتي مرحلة يمل المسلم فيها ويترك الصلاة فيتحقق بذلك هدف الشيطان من صرف المسلمين عن الصلاة. لذلك شرعت السجدتان جبراً لهذا النقص في الصلاة. وإن كان الحادث زيادة كانت السجدتان ترغيماً للشيطان.

وبناء علي هذا فإن كان السهو قليلاً بأن كان في اليوم مرة واحدة فعليها أن تبني علي الأقل. فإن شكت هل صلت ركعتين أو ثلاثاً فلتبني علي الأقل وتجعلها ركعتين ثم السجود للسهو.

أما إن كان السهو كثيراً بأن كان يعتريها في اليوم أكثر من مرة ففي هذه الحالة تبني علي الأكثر ولا تسجد للسهو. فإن شكت في الرباعية هل صلت ثلاثاً أم أربعاً فلتعتبرها أربعاً. وإن شكت أصلت ركعة أم ركعتين فإنها تبني علي الأكثر وتعتبر انها صلت ركعتين وتكمل صلاتها بناء علي ذلك. ولا تطالب بسجود للسهود بعد انتهاء صلاتها. وكل ذلك ترغيماً للشيطان. فإذا استمرت علي ذلك بضعة أشهر انصرف عنها الشيطان ليأسه منها.

الإخوة الذين يسهون كثيراً أن يلازموا صلاة الجماعة حتي يتحمل الإمام سهوهم ونسيانهم إلي جانب استفادتهم بفوائد صلاة الجماعة.

والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

حكم الدين فى الخطأ في عدد الركعات فى الصلاة ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عائلة زين الدين زيدان
» تحميل لعبة صلاح الدين
» اقوال وعبر وحكم في الدين
» معلومات عامه عن الدين والدنيا
» أخطاؤنا في الصلاة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية ::  :: -