عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 زين الدين زيدان - زيدان العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: زين الدين زيدان - زيدان العرب   السبت ديسمبر 08, 2007 10:45 am

النشأة
زين الدين زيدان لاعب كرة قدم فرنسي معتزل من أصل جزائري.ولد في 23 يونيو 1972 م في مرسيليا، يعد زيدان أسطورة في تاريخ الكرة الفرنسية لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله. أحرز بمساعدة منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط و تحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات كما فاجأ جميع المراقبين عندما صوت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية
البداية الكروية
تنقل زيدان خلال حياته الكروية بين العديد من الأندية الأوربية والتي حقق فيها العديد من الإنجازات، كانت البداية الكروية لزين الدين زيدان مع نادي كان الفرنسي وذلك في عام 1988م، واستمر في اللعب تحت اسم هذا النادي حتى عام 1992م، ثم انتقل منه إلى نادي جيروندي دي بوردون حيث حقق معهم عدد من الإنجازات منها كأس إنترتوتو في عام 1995م، بالإضافة لتحقيقهم المركز الثاني في كأس الإتحاد الأوربي في موسم 95- 96، انتقل بعد ذلك زيدان للعب ضمن فريق نادي يوفنتوس الإيطالي، وفاز مع هذا الفريق بالدوري الإيطالي مرتين كما وصلوا للنهائي في دوري أبطال أوروبا.
الانتقال لريال مدريد
جاء انتقال زيدان بعد ذلك إلى نادي ريال مدريد الأسباني وهو واحد من أشهر الأندية الأوربية ، ونظراً للمهارة العالية التي يتمتع بها زيدان ،فقد جاء انتقاله لريال مدريد في صفقة هي الأكبر من نوعها حيث قام النادي بدفع حوالي 66مليون جنيه استرليني في مقابل أن ينضم زيدان للعب في صفوفهم لينضم للعب مع مشاهير كرة القدم الذين يلعبون تحت راية هذا النادي.
وكالعادة ظهر تميز زيدان مع النادي الجديد أيضاً فلقد تألق في أول موسم له مع الفريق حيث قادهم للفوز بدوري أبطال أوروبا بعد أن سدد هدف رائع في شباك فريق نادي باير ليفركوزن الألماني.
خاض بعد ذلك زيدان العديد من المباريات والتي حقق فيها إنجازات كروية وشهدت له الجماهير ببراعته في اللعب وأداؤه المتميز.
كانت أخر مباريات زيدان مع ريال مدريد في 7 مايو 2006 تلك التي كانت مع نادي فياريال الأسباني.
وكانت أولى مباريات زيدان الدولية في 17 أغسطس 1994م أمام منتخب التشيك، وكان لمشاركة زيدان في هذه المباراة بالغ الأثر في تغيير النتيجة حيث قاد المنتخب الفرنسي من الهزيمة إلى التعادل.
مسيرته الكروية والإنجازات
تمكن زيدان في بطولة كأس العالم في عام 1998م قيادة بلاده للفوز بكأس العالم لكرة القدم بعد أن قام بتسديد هدفين في مرمى البرازيل لتنتهي المباراة بتفوق فرنسا 3 – 0 على منتخب البرازيل. وفي بطولة كأس الأمم الأوربية عام 2000م تحقق إنجاز أخر عندما سدد عدد من الأهداف الرائعة بالاشتراك مع فريق ناديه قائدا لهم إلى المباراة النهائية والفوز بكأس الأمم الأوربية، مما أدى إلى أن يصبح فريقه في المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما ساعد زيدان منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2006.
مع الفريق الفرنسي:
**فاز وفريقه في كأس العالم 1998والمركز التانى 2006
**ظهر في كأس العالم 2002 في مباراة واحدة
** فاز وفريقه في بطولة أوروبا 2000
** ظهر في بطولة أوروبا للأعوام 1996 و 2000 و 2004
** فاز بكأس القارات 2001و2003
مع نادي جوفينتوس:
* في كأس أوروبا الممتاز في عام 1996
* في كأس عابر القارات 1996
* في أبطال السلسلة A للأعوام 1996/1997 و 1997/1998
* كأس إيطاليا الممتاز في عام 1997

مع نادي ريال مدريد:
* اتحاد أبطال كرة القدم الأوروبي للعام 2001/2002
* اتحاد عابر القارات في العام 2002
* الاتحاد الاسباني للعام 2002/2003

الإصابات و الاعتزال
منعت الإصابات زيدان من اللعب في أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002 ، و عاد في المباراة الثالثة ، و لكنه لم يستطع أن يلعب بطريقته المعتادة ، و قد خرج منتخب فرنسا لكرة القدم من الدور الأول و لم يسجل أي هدف.و في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 ، بدأ منتخب فرنسا لكرة القدم بداية قوية ، حيث فازوا على منتخب إنجلترا لكرة القدم بعد أن سجل زيدان هدفين الأول من ركلة حرة و الثاني من ضربة جزاء ، و لكن الفريق خسر في الدور ثمن النهائي أمام منتخب اليونان لكرة القدم الذي توج بلقب البطولة فيما بعد ، و في 12 أغسطس 2004 ، قرر زين الدين زيدان أن يعتزل اللعب على المستوى الدولي.
و عانى منتخب فرنسا لكرة القدم في طريقة إلى التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 ، و في 3 أغسطس 2005 عاد زيدان إلى اللعب دوليا مع المنتخب ، و قد ساعد المنتخب على التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 ، و في 25 أبريل 2006 أعلن زيدان أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.
لعب زيدان مباراته رقم 100 مع منتخب فرنسا لكرة القدم في 27 مايو 2006 أمام منتخب المكسيك لكرة القدم
زيدان لا يقبل الإهانة " مشكلته مع ماتيرازي "

في الدقيقة 110 من زمن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا لكرة القدم و منتخب إيطاليا لكرة القدم ، حصل زيدان على كارت أحمر بعد أن نطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي ، و قد تبادل اللاعبين قبل حصول الحادثة ببضعة ثواني بعض الكلمات الجارحة ، و بدأ المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان ، فحاول زيدان أن يستفز ماتيرازي فقال له : لا تقلق سأعطيك القميص بعد نهاية المباراة ، فقام ماتيرازي بالرد عليه و قال : لا أريد القميص بل أريد أختك وقال له أنتم إرهابية وشتم أمه و أخته، فتراجع زيدان ، و سدد ضربة برأسه على صدر ماتيرازي أوقعته أرضا ، و لكن الحكم هوراسيو أليزوندو لم ير الواقعة ، فأخبره الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو بالحادثة ، فأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان.
و قد اعترف ماتيرازي بأنه أهان زيدان ، وقال إنه قام بشد زيدان من قميصه، فقال له الأخير: "إذا كنت تريد قميصي فسأعطيك إياه بعد المباراة"، فرد عليه قائلاً: "أفضل العاهرة أختك"، فالتفت إليه النجم الفرنسي وضربه برأسه في صدره ، و قال زيدان أن ماتيرازي تكلم عن أمه و عن أخته ، و قد اعتذر زيدان للأطفال الذين شاهدوه و لكنه رفض أن يعتذر لماتيراتزي.
و بعد المباراة ، قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتكريم زيدان كبطل قومي ، و قال شيراك بأن الهجوم على زيدان غير منطقي ، و أن فعلته مبررة ، و قام رئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة بإرسال رسالة إلى زيدان يسانده فيها.
و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح تحقيق في الحادثة ، و قالوا أن الطريقة التي طرد فيها زيدان كانت قانونية ، و أسكت المنتقدين الذي يقولون بأن الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو قد رأى الحادثة عبر التلفاز ، و غرم الفيفا ماركو ماتيرازي 5000 فرنك سويسري و إيقاف لمدة مباراتين دوليتين ، و غرم زيدان 7500 فرنك سويسري و إيقاف لمدة ثلاثة مباريات دولية.
التكريم وأوسمة الشرف
* كأفضل لاعب كرة قدم في كأس العالم 2006، كما قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتكريمه.
* لقب أفضل لاعب في الأعوام 1998، 2000، 2003 وذلك وفق تصنيف منظمة الفيفا العالمية،
* لقب أفضل لاعب أوربي لعام 1998،
* لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2006،
* أفضل لاعب وسط ميدان لعام 2006 "حسب تقرير منظمة الفيفا العالمية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: زين الدين زيدان - زيدان العرب   السبت ديسمبر 08, 2007 12:13 pm


ابن المليون شهيد

والزعيم احمد بن بيله
خلق تفوقة بالاخلاص والاجتهاد
نجاحة فخر لبلدة وموطنه وفخر لكل العرب

music-smily-026 music-smily-026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: زين الدين زيدان - زيدان العرب   الخميس ديسمبر 13, 2007 2:21 pm

اقتباس :


و بدأ المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان ، فحاول زيدان أن يستفز ماتيرازي فقال له : لا تقلق سأعطيك القميص بعد نهاية المباراة ، فقام ماتيرازي بالرد عليه و قال : لا أريد القميص بل أريد أختك وقال له أنتم إرهابية وشتم أمه و أخته، فتراجع زيدان ، و سدد ضربة برأسه على صدر ماتيرازي أوقعته أرضا ، و لكن الحكم هوراسيو أليزوندو لم ير الواقعة ،

زيدان شخصية محترمة تستحق التقدير
وما فعل بالملعب كان دفاعا عن الكرامة والشرف والدين
من لاعب حاقد
شكرا على الموضوع

thanks thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
زين الدين زيدان - زيدان العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: