عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تشديد الحماية الأمنية لبوش خلال زيارتة لمطنقة اشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: تشديد الحماية الأمنية لبوش خلال زيارتة لمطنقة اشرق الأوسط   الأربعاء يناير 09, 2008 5:50 pm



** ذكرت تقارير إخبارية ان جهازي الشاباك الإسرائيلي والـ CIA الأمريكي يتخوفان من أن يقدم أحد المستوطنيين الذين تم طردهم من المستعمرات اليهودية التي كانت قائمة في قطاع غزة أو أحد حراس الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على اغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال زيارته الحالية للمنطقة والتي بدأت اليوم بإسرائيل.

** إن جميع الإجراءات الأمنية المشددة داخل إسرائيل ورام الله تأتي بسبب خوف كبير في صفوف الجهازين خشية من ان يكون احد المستوطنين الذين تم إخلائهم من مستوطنات "غوش قطيف" قام بإعداد خطة محكمة للاقتراب من بوش خلال زيارته لإسرائيل".يذكر أن مستوطني غوش قطيف يتهمون بوش بمساعدة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ارئيل شارون في عملية إخلاء مستوطني قطاع غزة بالقوة مقدما له الدعم السياسي والمالي.
وعلى هذا الأساس يخشي الجهازان من المساس ببوش وذلك بعد عملية الاغتيال التي قام بها الإسرائيلي المتطرف يغئال عمير حيث نجح وعلي الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة من الاقتراب من رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحاق رابين وقتله بعد أن أطلق عليه النار من مسدس كان بحوزته.

** أضافت التقارير ان الأمر الثاني الذي يخشاه الجهازان هو إقدام احد حراس الرئيس الراحل ياسر عرفات المخلصين والمحبين له بالاقتراب من الرئيس بوش خلال زيارته لرام الله وإطلاق النار عليه انتقاما لموافقة بوش إعطاء الضوء الأخضر لشارون بمحاصرة الرئيس عرفات في المقاطعة وانتقاما لموت الرئيس الراحل ياسر عرفات بطريقة خفية من قبل إسرائيل

** في هذه الأثناء، اتخذت السلطة الفلسطينية إجراءات أمنية غير مسبوقة استعداداً لاستقبال بوش غداً في رام الله. وأعلنت حظر تجول شاملاً في محيط مقر الرئاسة "المقاطعة" ومدرسة "فريندز" حيث تحط مروحيات بوش ومرافقيه
وقال مسؤول أمني رفيع إن أجهزة الأمن أبلغت السكان بأن عليهم عدم الظهور على أسطح البنايات أو النوافذ أو الشرفات أثناء هبوط وإقلاع المروحيات، وأن عليهم نقل سياراتهم إلى خارج ما اصطلح على تسميته "المربع الأمني"، وهي منطقة تبلغ مساحتها 300 متر حول مقر المقاطعة ومدرسة "فريندز".

** وقال مصدر أمني إن 240 قناصاً أميركياً سينتشرون على أسطح وشرفات بنايات محيطة في المربع الأمني. وأشار إلى أن الأمن الأميركي سيتولى حماية بوش في الدائرة الأمنية الأولى. وقال وزير الداخلية اللواء عبدالرزاق اليحيى إن السلطة تتخذ إجراءات أمنية غير مسبوقة لحماية الرئيس الضيف.كما أكدتت مصادر أمنية فلسطينية ان اجهزة الأمن الفلسطينية شكلت غرفة عمليات مشتركة ووضعت خطة تأمين لمدينة رام الله خلال زيارة بوش، تعتمد علي نشر اكثر من اربعة آلاف رجل. وتوقع مسؤول فلسطيني قيام الفريق الأمريكي الخاص بتأمين الاتصالات بالتشويش علي اجهزة الاتصال اللاسلكية في المنطقة، بما فيها الترددات الاذاعية التي تعمل علي موجات بث مماثلة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية


** من ناحية أخرى، قالت مصادر أمنية فلسطينية مطلعة ان الترتيبات الأمنية الخاصة بزيارة بوش الي مدينة رام الله انتهت بشكل كامل، بعد ان اعدت فرق الحماية والتأمين الأمريكية كامل خططها الأمنية للزيارة المرتقبة اليوم الأربعاء، بتأمينها صالة الاجتماعات التي سيجلس فيها الرئيس بوش. وقالت المصادر الأمنية ان فريق الحماية الأمريكية الذي وصل الي مدينة رام الله منذ اكثر من اسبوع، انتهي بشكل نهائي من وضع الخطط التي وزعها علي طواقم الحراسات الخاصة التي حطت في مدينة رام الله اول امس الاثنين علي متن اربع طائرات عمودية امريكية. وذكرت المصادر ان طواقم الحراسات تلك التي وصلت بكامل عتادها واجهزتها العسكرية انتشرت منذ وصولها حسب الخطط في مقر المقاطعة ومحيطه. وأشارت المصادر الي ان خبراء فنيين امريكيين جلبوا طاولة الاجتماعات التي سيجلس اليها بوش خلال لقائه بالمسؤولين الفلسطينيين، مشيرة كذلك الي قيام تلك الأجهزة بفحص كامل للصالة التي سيعقد فيها بوش مؤتمره الصحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشديد الحماية الأمنية لبوش خلال زيارتة لمطنقة اشرق الأوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: