عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تصريحات الدكتور.زغلول النجار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: تصريحات الدكتور.زغلول النجار   الجمعة يناير 11, 2008 8:54 pm


تصريحات الدكتور.زغلول النجار
وكان د. زغلول النجار قال في مقابلة مع صحيفة "صوت الأمة" المصرية المستقلة الاثنين 10-12-2007: "أنا أعلم أن هناك عمليات تنصير تقوم بها الكنيسة المصرية ومعروفة أماكنها، وقد حضر إلى منزلي عشرات البنات والأولاد الذين تنصروا".
وأضاف "أنا أعلم من يقوم بالتنصير، وعلى رأسهم مكاري يونان بالكنيسة المرقصية، فهو شخص لا هم له إلا تنصير أبناء المسلمين. أليس هذا استفزازا؟ أيضًا في المعادي هناك كثير من الأجانب يعملون في مجال الاستيراد والتصدير ويقومون بالتنصير وينفقون الملايين على ذلك، ولولا أن من وقعوا ضحية للتنصير استأمنوني على الأسرار لأعلنت أسماء سواء من المتنصرين أو الشركات التي تعمل في التنصير".
وقال النجار ردًا على تكذيب القمص مرقص عزيز لوجود هذه العمليات: "هذا كذب وهو يعلم أن هذا كذب، وأن هناك تنصيرًا في مصر، وهو نفسه يقوم بالتنصير وكذلك مكاري يونان".
وتابع "إذا ذهبتم إلى الكنيسة المرقصية يوم الأحد، سترون كيف يستغلون فقر الناس ومرضهم والبطالة، فمثلاً بعض الناس المصابين بالصرع يقولون لهم إنهم في الكنيسة المرقصية يعالجون هذا المرض، وهم يستغلون حالة المريض لينصروه".

واستطرد قائلاً "وإذا كان مرقص عزيز يقول إنه لا يوجد تبشير فهو كاذب، وأنا أستطيع أن أواجهه هل ينكر أن هناك تنصيرًا في الكيلو 10 في طريق السويس استغلالاً لأن الناس هناك فقراء، وكذلك في إسطبل عنتر حيث يتسترون وراء مكاتب أجنبية. إن المسلمين ليس لهم جمعيات ولا فرق قائمة بالأسلحة، ولا يخطفون أحدًا وما ينشر بالجرائد عن خطف بنات مسيحيات وإجبارهن على الإسلام فهذا مجرد كلام، أما النصارى فلديهم فرق وجمعيات تقوم بالتنصير.
فيلات تستخدم كسجون
وتحدث النجار أيضًا عن وجود مبان يحتجز فيه من تم تحويلهم إلى المسيحية، فقال: إن القمص مكاري يونان بالكنسية المرقصية "بنى 10 فيلات خلف مزارع دينا ـ على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي- على أرض منهوبة من الدولة، وليس لها أوراق أو تصريح بناء. ويحتجز في تلك الفيلات الأولاد والبنات المتنصرون. وجاء لي ناس منهم والدولة تعلم ولا أحد يقول "له أنت بتعمل كده ليه"؟.. وهو يحتجزهم حتى لا يؤثر عليهم أحد من أهلهم أو أصحابهم. وهناك أشخاص يغيرون لهم بطاقاتهم بأسماء مسيحية جديدة ويستخرجون لهم جوازات سفر ويقومون بتسفيرهم إلى قبرص ومن هناك يتوزعون على كندا وأمريكا وأستراليا ونيوزيلندا".
وأضاف "لابد أن يعترف النصارى أن الكنيسة لها عمل منظم لتنصير أبناء وبنات المسلمين وهذا اعتداء لا يجوز على الإسلام. وقد جاءني خطاب من واحدة خدعوها وزوجوها لشخص في أستراليا وبعد أن أنجبت منه طفلين رماها في الشارع، استنجدت بي وقد أرسلت الخطاب لمباحث أمن الدولة، وقلت لهم حاولوا أن تنقذوها".
وقال النجار "نحن ليس لدينا نفس العمل. عندما يأتيني شخص مسيحي يريد أن يدخل في الإسلام أناقشه فأنا لم أذهب لأحد، هو الذي يأتي بنفسه وهناك ناس تدخل الإسلام بأعداد كبيرة جدًا ولكن ليس بجهد منا".
]تدنيس رموز المسلمين
وفي مواصلة لحديثه في صوت الأمة، اتهم الدكتور النجار الكنائس بإهانة شيوخ المسلمين متسائلاً: "هل من الدين أن تعرض في الكنائس أفلام قذرة يضعون فيها صورًا مركبة للشيخ الشعراوي والغزالي. فقد جاءتني بنت متنصرة قالت لي: "أول ما دخلت على مكاري يونان سألني "بتحبي مين من المشايخ". قلت الشعراوي فقال لابنته خديها لترى الشيخ الشعراوي، وتقول البنت أنه كاد يغمى عليها من قذارة ما رأت، وأنا أتحدى مكاري يونان بإعلان أسماء من قام بتنصيرهم".
بلاغ من الكنيسة القبطية
وفي تصريحات لـ"العربية.نت" قال د. نجيب جبرائيل إنه سيتقدم الأربعاء ببلاغ إلى مكتب النائب العام باسم رئاسة الكنيسة الأرثوذكسية، وكذلك بصفته الحقوقية ضد النجار.
وتابع جبرائيل "عندما يقول زغلول النجار في نفس التصريحات وأيضًا في قناة أوربت إن الكتاب المقدس ليس بكتاب مقدس، وإنما هو كتاب مكدس، وأن العهد القديم الذي يعتبر جزءا من الكتاب المقدس غير منزل من الله، فهو هنا يرتكب جريمة ازدراء الدين المسيحي بكافة أركانها ولا يقل بحال من الأحوال عما ارتكبه د. محمد عمارة".
وكان الدكتور النجار قد قال في حوار مع أسبوعية "الخميس" المصرية: "أنا لم أهاجم الديانة المسيحية أبدًا ولكني أقدم لهم النصيحة؛ فأنا أقول لهم: كتابكم هذا ليس له أصل وأن الله الذي أنزل صحف إبراهيم وأنزل الزبور وأنزل الإنجيل والتوراة والقرآن لم ينزل كتابًا اسمه "العهد القديم" أو كتابًا اسمه "العهد الجديد" وليأتوا بإثبات ودليل أنه من عند الله".
وأكد الداعية الإسلامي أن "العهد القديم والعهد الجديد هم صناعة بشرية خالصة ليس لها علامة بوحي السماء"، مدللاً على ذلك بأن "العهد القديم كُتب بعد موت موسى عليه السلام بأكثر من 800 سنة وهذا كلام علمائهم. أما العهد الجديد فكُتب بعد رفع عيسى عليه السلام بأكثر من 100 سنة".
وأشار في هذا الصدد إلى أن العهدين القديم والجديد كُتبا "بلغاتٍ غير لغة الوحي فعيسى (عليه السلام) كان يتكلم اللغة الآرامية ولا يوجد إنجيل واحد باللغة الآرامية. فمن ترجم هذا الكتاب ومتى تُرجم وأين؟


أما المحامي نبيه الوحش فاعتبر لـ"العربية.نت" أن كلام النجار خطير جدًا، "ولذا سأتقدم الخميس ببلاغ إلى النائب العام، أطالبه فيه باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن واقعة احتجاز المتنصرين، وعمليات التنصير، وتفتيش الفيلات التي أشار إليها".

وعلى جانبٍ آخر، وردًا على سؤال حول ما إذا كان يرى أن هناك حربًا على الإسلام فيما يعرف بالقضاء على الخطر الأخضر بعد أن تم القضاء على الشيوعية، أقر الدكتور زغلول النجار بصحة ذلك، وقال: "هذا صحيح وإلا فلماذا دخلت أمريكا العراق وأفغانستان؟ .. بالقطع لأنها حرب على الإسلام"، مشيرًا في هذا السياق إلى أن "هناك جماعة أمريكية لتبني المرتدين من المسلمين والضغط على الحكومات العربية لحمايتهم!".


عدل سابقا من قبل في السبت يناير 12, 2008 12:19 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: علماء الدين يهاجمون ملاحقة الكنيسة للنجار   الجمعة يناير 11, 2008 8:59 pm

أعلن العديد من علماء الدين وأساتذة الجامعات اليوم رفضهم ملاحقة الكنيسة لعدد من رموز الدين الاسلامي المشهود لهم بالاعتدال بينهم الدكتور زغلول النجار والداعية محمد حسان والدكتور مصطفي الشكعة عضو مجمع البحوث الاسلامية والداعية يوسف البدري.

** وأكد الداعية الدكتور عبدالصبور شاهين أن أسلوب قيادات الكنيسة الأرثوذكسية تجاه مشايخ الاسلام لا يليق ولا يمكن قبوله واصفا بعض القساوسة بأنهم يشهرون سيوفهم في وجه الدعاة المسلمين بدون أسباب مقنعة, معتبراً ما يجري في الساحة حاليا بأنه يكشف النقاب عن روح التعصب التي أصبحت تحكم الكنيسة وتتحكم فيها, فيما وصف تحويل النجار للنائب العام بتهمة اهانة المسيحية بأنه أمر لا يليق ولا يمكن قبوله.

** ومن جانبه هاجم الدكتور منيع عبدالحليم محمود العميد السابق لكلية أصول الدين الملاحقات التي تقوم بها الكنيسة ضد علماء المسلمين, مشيراً إلي أن روح التعصب بدت شديدة الوضوح في سلوك بعض مستشاري البابا شنودة, موضحاً أن زغلول النجار واحد من رموز الفكر الاسلامي الذين تخصصوا في تفسير الظواهر العلمية في القرآن الكريم ولم يقم بالدخول في سجال مع الكنيسة.

** وانتقد جمال قطب رئيس لجنة الفتوي السابق بالأزهر الشريف أسلوب مستشار البابا شنودة والذي يحمل قائمة بأسماء العديد من الدعاة المسلمين بهدف تهديدهم بالمحاكم اذا أبدوا رأيهم في قضايا تتداخل فيها الأفكار سواء الخاصة بالديانات السماوية والعلاقة بين أتباعها, داعياً إلي مناقشة الخلافات بعيدا عن اللجوء للمحاكم وذلك كي لا تتأجج المشاعر بين المسلمين والأقباط.

وجدير بالذكر أن الخلاف الذي تشهده الساحة حاليا سببه البلاغ الذي تقدم به نجيب جبرائيل مستشار البابا شنودة ضد زغلول النجار ومحمد حسان ومصطفي الشكعة ويوسف البدري ويتهمهم فيه بالهجوم علي الدين المسيحي والسخرية من الانجيل والتشكيك في صحته, وقد أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بتحويل الإتهام ضد النجار والشكعة لنيابة الجيزة من أجل التحقيق فيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: تصريحات الدكتور.زغلول النجار   الأحد فبراير 17, 2008 11:21 pm

والله الواحد كل يوم بيشوف حاجات فى البلد دى مشفهاش فى اى بلد تانيه
بس نقول ايه بنحبها الاسلام على طول اعداءوه كتير
يعنى الواحد يعمل ايه خلاص أحنى ضيوف عدد زايد على الحكومه نفسها تخلص منه
فيمكن دى طريقه للخلاص منه
حسبنا الله ونعمه الوكيل
Mohamed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: تصريحات الدكتور.زغلول النجار   الإثنين فبراير 18, 2008 9:25 pm

الاسلام يحارب على مر العصور
لكن الله اكبر
وعدد الملسمين ذاد فى الدول الاسيوية مثل كوريا والفلبين
حتى أمريكا ذاد عدد المسلمين بها بعد احداث سبتمبر
كلهم قرءوا عن الشباب الذى ضحوا بحياتهم من اجل اعلاء المبادئ
وقبول الشهادة والموت
ربنا كبير
لكن
لازم من جهد ومجهود وعمل جاد من الحكومات مجتمعة لعمل عمل مفيد
انشاء قناه فضائية تشرح ديننا الحنيف
عقد اجتماعات وندوات مستمرة لنوضيح الاسلام وانه دين سلام
وليس دين ارهاب
بخصوص تنصير الملسمين
اظن ليس من اجل الدين ولكن من اجل المصالح والسفر للخارج
ومن يفكر هذا الفكر ويضحى بدينة فهو ليس عنه عقيدة ولا دين ولا ايمان
وافضل للاسلام عدم ضم عنصر فاسد سوف ينشأ اسرة وشباب بلا قيم وبلا مبادئ
لا تزعلى يأخت فهذا زمن العجائب
أسف أسف أسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصريحات الدكتور.زغلول النجار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: