عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   السبت أكتوبر 27, 2007 10:30 pm

وزير االمالية الحالى

تولى الدكتور يوسف بطرس غالى منصب وزير المالية منذ يوليو 2004 , قبل ذلك كان يتولي منصب وزير التجارة الخارجية منذ نوفمبر 2001 و حتى يوليو 2004. وقد شغل الدكتور يوسف بطرس غالى منصب وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية منذ أكتوبر 1999،
وفي الفترة من يوليه 1997 إلى سبتمبر 1999 شغل منصب وزير الاقتصاد، وفى الفترة من يناير 1996 إلى يونيه 1997 كان وزيرا للدولة للشئون الاقتصادية


  • وفى الفترة من أبريل 1993 إلى ديسمبر 1995 كان وزيرا للدولة للتعاون الدولي ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء .
  • وخلال الفترة من 1986 إلى 1993 عمل مستشارا اقتصاديا لكل من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري.
  • وقبل أن يتولى هذه المناصب عمل خبيرا اقتصاديا لمدة ست سنوات في صندوق النقد الدولي ( في الفترة من 1981 إلى 1986) .
  • وقبل الدخول في مجال العمل السياسي، كان يشغل منصبا أكاديميا متميزاً فهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة وفى عام 1981 حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology)


  • كان الدكتور يوسف بطرس غالى يعمل أستاذا مساعدا في الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ومديراً لمركز التحليل الاقتصادي بمجلس الوزراء، وفى الفترة من 1991 إلى 1993 كان عضوا بمجلس إدارة البنك الأهلي المصري.
  • وعمل أيضا محاضرا للاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأيضا محاضراً بمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • وقد قام الدكتور يوسف بطرس غالى خلال السنوات العشرين الأخيرة بنشر اثنين وعشرين بحثاًً وكتاباً على نطاق واسع في الموضوعات النظرية وموضوعات التنمية في مجال الاقتصاد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   الجمعة نوفمبر 02, 2007 2:53 am

[size=29]
الأخوة الزوار
الأخوة الأعضاء

هذا المنتدى مشوار حياتى مخصص لتقديم مشوار حياة الشخصيات العامة والهامة فى الدولة على مر السنوات
المنتدى ثقافى إجتماعى

لا يعمل ولا يملك تقديم أية خدمات للزوار أو الإعضاء من خلال هذه الشخصيات التى نقوم بتقديم مشوار حياتها

وهذا للعلم

الإدارة
:wellllllcome:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
hussein
عضو


عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   السبت نوفمبر 10, 2007 12:08 am

عمل خبيرا اقتصاديا لمدة ست سنوات في صندوق النقد الدولي ( في الفترة من 1981 إلى 1986) .
هل هى مصادفة ان يتولى خبير اقتصادى فى صندوق النقد الدولى وزارة المالية .. اعتقد ان ما يفعله يوسف بطرس غالى فينا يحمل الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   السبت نوفمبر 10, 2007 12:21 am

هو هناك أخطاء عظيمة فى إدارتة للموازنة العامة للدولة

و بالذات مجال عملى
وللآسف لا يسمح لأحد من العاملين والموظفين مجر التنفس والمناقشة
ونظام الموازنة العامة الجديد جديد على الموظفين ومفروض عليهم بكل أخطاؤه وعيوبة
مفروض على كل العاملين على مستوى الجمهورية فى مجال إعداد الموازنات
بل مفروض على الحكومة والرئيس ذاته
مفروض لأنه لم يسبق الإعداد أو التمهيد له
لم يكن هناك إعداد مسبق أو تمهيد أو تدريب _ أو إشراك الموظفين الممارسين للعمل
وهناك أخطاء جسيمة فى الإعداد لموازنة الدولة
لكن مفيش حد يسمع ولا يرى وكلة ماشى
قد يكون ناحجا فى موضوع قانون الضرائب الجديد وذيادة العوائد والموارد للدولة وذيادة نسبة الخوف لدى الممولين
لكن هناك بلاوى
ذلك يجعلنى أتذكر تجربة إدارة وزارة الإقتصاد
ووزارة التجارة الخارجية
وطبعا هو مختار بالعمد من صندوق النقد الدولة لتنفيذ سياسة الصندوق
41 41 41 41
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
walaa mohamed
عضومميز


عدد الرسائل : 377
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: الرد   السبت نوفمبر 10, 2007 2:06 am

ايه الاراء الجامدة ده ربنا يستر على المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   السبت نوفمبر 10, 2007 2:00 pm


إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم


من كان الله معه فمن عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من معه الله ويقول كلمة حق لا يخشى إلا الله

هو خير حافظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
hussein
عضو


عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

مُساهمةموضوع: غالى والصحافة.. عداوة ام ...   الأحد نوفمبر 11, 2007 1:39 am

ايضا لا انسى ان اذكر لكم ان يوسف بطرس غالى يحاول بشكل ملح ان يوقع المؤسسات القومية الصحفية فى دوامة الديون بعد ان بدأ يطالبها بمتأخرات وديون قديمة يمكن ان تغلق اكبر المؤسسات الصحفية فى مصر معتبرا ان ذلك حق الدولة .. وتناسى ان الدولة اسقطت ديون رجال الاعمال المتعثرين وغيرهم من اصجاب النفوذ والان يطلب غالى السطو على مؤسسات الدولة الصحفية التى هى منبر الدولة لمواحهة اى تجاوز او شطط من جرائد اخرى
انه فعلا خارج نظام الدولة .. ولا ادرى ماذا يريد منا يوسف غالى او ماذا يريد بنا .. اعتقد انه يريد تشريد الاف الصحفيين والعمال والاداريين فى هذه المؤسسات لمجرد ان دمها تقيل على قلبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: كلمة حق   الإثنين نوفمبر 12, 2007 6:56 pm


الأستاذ حسين

الدكتور يوسف وزير المالية يؤدى عملة
المؤسسات الصحفية جميعها قد إقترضت قروضا من وزارة المالية ممثلة الحكومة بموجب أتفاقيات قروض وصكوك ومستندات رسمية مسجلة بسجلات وزارة المالية
المؤسسات للأسف لم تسدد ديونها وتماطل منذ سنوات
فذاد حجم الدين وأصبح الأمر أن على هذه المؤسسات رد حق الدولة وعلى وزير المالية إستداء حق الخزانة
الديون تراكمت ( أصل الدين + الفوائد + فوائد التأخير )
هذه المؤسسات مؤسسات كبرى ولها مواردها الذاتية وتحقق أرباحا سنوية ولكن تبخل بسداد قروض قد أخذتها
وملتزمة بها وهناك مستندات رسمية بها
هذه المؤسسات هى
أخبار اليوم
الأهرام
الجمهورية
دار المعارف
دار الهلال
وهذا ماأتذكرة
الوزير لا يريد تشريد أحد ولا الدخول فى مشاكل مع أحد ---كل المطلوب إسترداد ديون للوزارة
وللأسف الوزارة مقصرة لآنها سكتت سنوات طوال
كان المفروض هناك إجراء قانونى من جانب الوزارة طبقا لشروط التعاقد
لكنهم أهملوا وإفتكروا بعد أن ذاد حجم الدين 3 أضعاف
المطلوب تسويه الأمور
أن تقوم هذه المؤسسات بالتصالح مع وزارة المالية
وإسقاط جزء من الديون
ثم جدولة الديون المتبقية بشروط جديدة وميسرة وإتفاق جديد
أتمنى
أن تكون الصورة وصلت ووضحت
وطبعا بردة لا أتكلم من فراغ
وأتكلم بكل ثقة فيما قلتة
لآن هناك سجلات مسجل بها الديون
وهناك صكوك بقيمة الدين
وهناك إتفاقية وعقود موقعة بين الوزارة والمؤسسات بالإقتراض
طبعا أنا لا أدافع عن وزير المالية
أنا أدافع عن حق الدولة وأوضح حق الدولة
بل العكس أنا قلت إن الوزارة تكاسلت وأهملت مطالبة هذه الجهات منذ ومن مما أدى الى تراكم حجم الديون
العيب عندنا
وسوف أنقل لك أمرا
هل تعرف القروض الأجنبية " سواء قروض حكومات-- هيئات دولية- هيئات إقليمية " هناك فى وزارة التعاون الدولى أو الخارجية
إدارة مخصوصة للمطالبة بقيمة أقساط القروض وقت إستحفاقها إدارة مخصصة للمطالبات بـ" قسط القرض"قبل
ميعاد الإستحقاق بوقت كافى حتى يمكن للحكومة تدبير المستحق عليها فى موعدة.
وإحنا تركنا الحال دون مطالبة وهى جهات موجودة فى مصر وديون محلية مش محتاج عملة أجنبية
هناك شتان بين السلوك هذا والسلوك هذا
إمتى نصحو من غفوتنا؟؟؟؟؟؟ من المسئول عن عدم المطالبة وقت إستحقاق الأقساط؟؟؟؟؟ من الملموم؟؟؟؟ من يتحمل عبئ السداد فوائد التأخير هل الجهات أو الوزارة عقابا على عدم المطالب للأقساط فى حينها
ربنا معكم وفى عونكم أعرف أن الحمل تقيل
لكن العزاء فى أن الديون مال عام ويرجع على الشعب بمشروعات
مع تحياتى


:wellllllcome: :wellllllcome: :wellllllcome: :wellllllcome:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
hussein
عضو


عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 2:28 am

المؤسسات الصحفية القومية هى
أخبار اليوم
الأهرام
الجمهورية
دار المعارف
دار الهلال
دار الشعب
دار التعاون
وكالةانباء الشرق الاوسط
الشركة القومية للتوزيع
والمشكلة يا سيدتى ليست فى المؤسسات لكن فى الجهةالتى طنشت ونسيت ان تطالب المؤسسات بما لها من ضرائب وتامينات.. وذلك خوفا من رؤساء مجالس الادارات السابقين لما كان لهم من نفوذ جعل المسئولين يتركون هذه المؤسسات نهبا لاصحابها او ملاكها
واذكر ان احدهم كان راتبه الشهرى ثلاثة ملايين جنية وكسووووووووووووور
وبعد ان زالت هذه العصابة وجدت الحكومة الفرصة ملائمة للمطالبة بهذه الاموال الطائلة التى تصل الى سته مليارات جنيه الاهرام وحدها نصيبها منها حوالى اربعة مليارات والباقى فتافيت موزعة على بقية المؤسسات الغلبانة او مؤسسات الجنوب كما نسميها نحن الصحفيين
المؤسسات الصحفية اصبحت الان هدفا للدولة تحاول ان تنال منها باى شكل مع ما فى ذلك من خطورة لان المؤسسات القومية التى ننتمى اليها هى حائط الصد الاول فى الدفاع عن الحكومة وبدونها لن تجد الحكومة مدافعا عنها ابدا
وهذا ما حدث فعلا عندما شدد بطرس غالى ونظيف الهجوم على المؤسسات القومية فكان ان دافعت عن نفسها وعن وجودها لان الهدف كان واضحا بخصخصة هذه المؤسسات وبيعها او التصرف فيها بشكل ما .. خاصة وان فيها الافا مؤلفة من العاملين والصحفيين والاداريين .. يعنى خراب بيوت
ولما كان الرد عنيفا اجتمع نظيف مع رؤساء التحرير وحاول ارضاءهم واعطاهم بعض المزايا مثل التنازل عن جميع القضايا المرفوعة ضد المؤسسات فى الضرائب
وطلب تخفيف حدة الهجوم على الحكومة ووزرائها لانهم ينفذون التعليمات والسياسات المحددة لهم
وقد كان تحولت الدفة وخف الهجوم على الحكومة وتوقف الحديث عن الضرائب والتامينات وظهر الحديث عن امكانية اعفاء المؤسسات من الفوائد
وهذا ليس بدعة فقد اعفت الدولة رجال الاعمال المتعثرين من فوائد الديون .. اليست الصحافة اولى ممن سرق ونهب وحصل على العفو
ثم ان التعامل مع الصحافة لابد ان يكون مختلفا عن التعامل مع اى منشاة تجارية لان القصد منها ليس الربح فقط بل هى سياسات وتوجهات واستراتيجيات
ونعود لنقول ان المسئول الاول والاخير عن هذه الازمة هى الحكومة التى ناااااااااااااااااامت كثيرا ثم استيقظت لتجد ان الاوضاع اختلفت وان اى تهور فى علاج الازمة ستكون عواقبه وخيمة على الجميع
وربنا يستر علينا



عدل سابقا من قبل في الأربعاء نوفمبر 14, 2007 2:39 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 2:37 am


يعنى أنتم تخوفوا الحكومة

علشان عندكم القدرة على الكلام
فيه مثل مش قادرة
اتذكرة مضبوط
لكن المثل بيقول ما معناه
أن شعيب إدرى بشعبها وأرضيها وتعرف الخبايا أكثر من غيرها
انت أدرى
المهم ألا يصاب عامل
وانتم أحرار مع بعض يشيلوا منكم الضرائب والتأمينات
يحطوا لكم الضرائب التأمينات
انا يائسة من الطهارة فى العلاقات والمعاملات
وكل حاجة ماشية فى إتجاه أنا غير راضية داخليا ونفسيا عنه سواء داخل الوزارة أو غيرها
سلامى للجميع
41 41 41 41 41
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
hussein
عضو


عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 2:55 am

المثل يقول ( اهل مكة ادرى بشعابها )


ولكن هل نحن فعلا المسئولين عن هذا الوضع.. ولماذا يدفع الجيل الحالى ثمن اخطاء اجيال سابقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 11:17 pm



المسئول ياسيدى هو عدم الضمير
كلكم راع وكل راعى مسئول عن رعيته
كان المفروض الوزارة تبحث عن حقوقها طرف الغير
وكان المفروض المؤسسات الصحفية تبحث عن سداد مديوناتها وتسدد حقوق الدولة
اليست كل جهة لها خطة مالية سنوية تحدد الصرف والمحصل والإستثمارات
أين نصيب وزارة المالية من خطط المؤسسات الصحفية منذ سنوات --- ألم يكن فى جبعتهم ونيتهم الدفع
ولا هو مال سايب
الطرفين مسئولين
الطرفين يحق عليهم القصاص والعقاب
medium-smiley-056 medium-smiley-056 medium-smiley-056
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوسف بطرس غالى -- وزير المالية الحالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: