عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بوش يحاول انقاذ تركته وتهدئة مخاوف الأمريكيين من الركود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: بوش يحاول انقاذ تركته وتهدئة مخاوف الأمريكيين من الركود   الثلاثاء يناير 29, 2008 11:45 pm

في خطاب الوداع عن حالة الاتحاد
التركيز علي كسب معركة العراق واحتواء 'خطر' إيران وعملية السلام
ألقي الرئيس الأمريكي جورج بوش فجر اليوم 'الثلاثاء' آخر خطاب له حول حالة الاتحاد سعي فيه لانقاذ تركته وتهدئة مخاوف الأمريكيين من شبح الركود الذي يهدد الاقتصاد الأمريكي والعالمي. وقبل أقل من 12 شهرا من خروجه من البيت الأبيض، حاول بوش الذي يعاني من انهيار شعبيته التأكيد علي ان القوات الأمريكية في العراق تقترب من كسب المعركة وهزيمة الإرهاب في هذا البلد وفي المنطقة. ولكن خطاب الرئيس بوش جاء في وقت يمر فيه الاقتصاد الأمريكي بأزمة حادة وبينما تواجه جهود السلام في الشرق الأوسط التي بذلها في الوقت الضائع تحديات خطيرة فضلا عن تزايد حدة التوترات مع إيران بسبب مخاوف الإدارة الأمريكية من البرنامج النووي الإيراني وبروز مشاكل في قضية انهاء البرنامج النووي في كوريا الشمالية.


***وقال بوش 'اننا خلال السنوات السبع الاخيرة احرزنا تقدما كبيرا حول مسائل مهمة في الداخل والخارج وسأقول ان هناك امورا لم تنته بعد وعلينا العمل معا'. وحث بوش الكونجرس علي إقرار برنامج لتحفيز الاقتصاد الأمريكي بحلول منتصف فبراير واضفاء طابع دائم علي عمليات خفض الضرائب وإقرار اتفاقات للتبادل الحر مع كولومبيا وبنما وكوريا الجنوبية. وكان بوش قد صرح في مقابلة مع صحيفة 'يواس ايه توداي' بانه لن يلقي نظرة عاطفية علي محصلة سنواته في الحكم مشيرا إلي أن هناك الكثير من التطورات التي تجري بالفعل. وأضاف 'انظروا إلي العالم لدينا العراق وإيران والفرص المتاحة امام عملية السلام في الشرق الأوسط وكوريا الشمالية والسودان وبورما.

***العالم يزخر بالفرص التي تتيح نشر الحرية والأمل'. ويأتي الخطاب بعد ثلاثة أشهر تقريبا علي مسعي الرئيس الأمريكي لتفعيل عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وبعد ثلاثة أسابيع تقريبا علي جولته في المنطقة لتعزيز فرص إبرام اتفاق يؤدي إلي قيام دولة فلسطينية بحلول نهاية .2008 ولسنوات طويلة واجه بوش انتقادات لاهماله عملية السلام في الشرق الأوسط لكنه كان يؤكد في كل مرة انه الرئيس الأمريكي الوحيد الذي دعا إلي قيام دولة فلسطينية.

***وبعد ست سنوات علي تصنيف بوش في خطاب حول حالة الاتحاد كل من إيران وكوريا الشمالية والعراق في عهد صدام حسين في 'محور الشر' لا تزال هذه الدول الثلاث مصدر مشاكل كبيرة بالنسبة له. ففي العراق ساهم قرار بوش بارسال تعزيزات يبلغ تعدادها نحو 30 ألف فرد اضافي إلي خفض مستويات العنف لتصل إلي ما كانت عليه في عام 2005 لكنه فشل في تحقيق هدفين رئيسيين وهما المصالحة السياسية وتولي قوات الأمن العراقية المسئولية الأمنية في بلادها بحلول نوفمبر .2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: بوش يحاول انقاذ تركته وتهدئة مخاوف الأمريكيين من الركود   الأربعاء يناير 30, 2008 1:35 am

بدون تعليق .....
sport-smiley-021 sport-smiley-021
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوش يحاول انقاذ تركته وتهدئة مخاوف الأمريكيين من الركود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: