عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كتب ظلمت - وكتب أثارت الحسد عام 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: كتب ظلمت - وكتب أثارت الحسد عام 2007   الخميس يناير 31, 2008 11:28 pm

كتب ظلمت - وكتب أثارت الحسد عام 2007



1- حصاد القرن،
تأليف عدد من الباحثين، بإشراف د. فهمي جدعان (المؤسسة العربية للدراسات والنشر)
الكتاب: كتاب مهم صدر ضمن مشروع قامت به الدار بالتعاون مع مؤسسة عبدالحميد شومان في الأردن في إطار النشر المشترك في أربعة مجلدات تصدر تباعا.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول ماهر الكيالي مدير عام الدار: كتاب حصاد القرن يستحق نجاحا اكبر لانه ثمرة جهد كبير وجاد قام به عدد من كبار الباحثيين في ميدان العلوم الاجتماعية والإنسانية لرصد حصاد القرن العشرين في هذا الميدان والجزء الثاني من هذا الكتاب سيكون جاهزا وسيعرض في معرض القاهرة وسيهتم بالنقد والأدب والفنون.
الكتاب الذي تمنيت نشره: كتاب لوبي إسرائيل للأستاذين الجامعيين والت ومير شايمر. وقد صدر عن شركة المطبوعات في بيروت. وهو كتاب من أهم الكتب السياسية التي صدرت والتي تظهر بوضوح مدي تغلغل النفوذ الصهيوني في الإدارة الاميريكية ويكتسب الكتاب مصداقية عالية لموقع الأستاذين الأكاديمي والحجج الدامغة التي أورداها في كتابهما. وقد أحدث الكتاب ومازال ضجة هائلة في الأوساط السياسية والأكاديمية في الولايات المتحدة .

*****
2- النقد والرغبة
تأليف إبراهيم محمود (دار الحوار)
الكتاب: بحث رصين ومعمق في القول الفلسفي المعاصر في المغرب، جاء في 640 صفحة من القياس الكبير.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول الروائي نبيل سليمان مدير دار الحوار: كتاب النقد والرغبة كتاب عميق يتناول القول الفلسفي المعاصر في المغرب بدراية كبيرة كما أن صاحبه باحث معروف باقتحامه للأرض الحرام في الفكر العربي المعاصر وفي التراث ايضا.
الكتاب الذي تمنيت نشره:((آفاق جديدة في دراسة اللغة والذهن) لنعوم تشومسكي، الذي صدرت ترجمته عن المجلس الأعلي للثقافة في القاهرة. أما السبب فهو أن الدار كانت قد تعاقدت مع المترجم عدنان حسن، لكن التأخير الذي حصل فوٌت الفرصة علينا.

*****
3- رمية نرد
لملارميه ترجمة الشاعر محمد بنيس، (دار توبقال).
الكتاب: مغامرة جريئة أقدم عليها الشاعر محمد بنيس بترجمته لقصيدة الشاعر الفرنسي الكبير في مجلدين.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول عبد الجليل ناظم مدير دار توبقال: هذا الكتاب من بين أهم الأعمال الصادرة عن الدار سنة 2007. ونظن أنه يحتاج للوقت الكافي حتي ينال ما يستحقه من العناية في التداول. وقد لاحظنا أن الإعلام العربي خصه بالإخبار والتعليق والتقدير، لكن جهات إعلامية عربية أخري، في المغرب والمشرق، لم توله العناية التي كانت منتظرة. وقد كان الإقبال علي هذا الكتاب لافتا في معرض الشارقة. وهذا ما نتمني أن يحصل في كل المعارض العربية، ذلك أن هذه الترجمة تعطي للحضور الثقافي العربي إشعاعا نحتاج إلي تقدير مداه علي مستوي الحركية الإبداعية في المرحلة الراهنة والمستقبلية.
والكتاب الآخر الذي نتصور أنه يحتاج إلي تقدير أوسع هو الصادر منذ ثلاثة أشهر بعنوان 'الجناية السياسية والسلم الاجتماعي' لمؤلفه جون نورنمان الأنتربولوجي الأمريكي، ونعتقد أن الظرفية الحالية للصراع العالمي، الذي يتمركز حول العالم العربي والإسلامي، والرؤية التحليلية الموضوعية و النزيهة التي يعطيها هذا العالم، تستحق نقاشا لما تحتمله الأوضاع العربية من تحولات عسيرة تتطلب تنظيرا و تحليلا يجنب المجتمع العربي الكوارث الكبري.
الكتاب الذي تمنيت نشره: الكتب التي صدرت عن دور نشر أخري وكان بودنا أن تكون صادرة عن توبقال فهي أعمال روائية، رغم أن الدار تتجه أكثر في نشر الأعمال الإبداعية نحو الشعر. ونجد دار النهضة تتكامل ابتداء من السنة 2006 مع ما ننشره في هذا الحقل الإبداعي، الذي لا تعطي الأسبقية فيه للجانب التجاري أو الربح المادي.
*****
4- قدرة مصر النووية
تأليف مكرم محمد أحمد، (دار الشروق)
الكتاب: يتناول الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد في هذا الكتاب موضوعا مهما هو القدرة النووية لمصر وإمكانات المشروع النووي المصري.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول أحمد الزيادي مدير عام النشر في الشروق: رغم الأهمية الشديدة لهذا الكتاب، ورغم أهمية مؤلفه إلا أنه لم يأخذ حقه من الاهتمام، بالنظر لأهمية موضوعه في هذه الفترة بالذات، كما أنه موضوع شديد الحساسية والخطورة، ومن المؤسف حقا أن يصدر كتاب كهذا ولا يجقرأ بالشكل الذي يستحقه.
الكتاب الذي تمنيت نشره: رواية وقوف متكرر للكاتب محمد صلاح العزب،كنت أحب أن تكون دار الشروق هي ناشرة هذه الرواية المميزة لكن للأسف سبقني آخرون..هناك أيضا كتاب معجم لغة الحياة اليومية والذي صدر عن المكتبة الأكاديمية وهو أيضا كتاب مهم جدا، خاصة أن مؤلفه د.محمود الجوهري باحث متخصص في الأدب الشعبي واستطاع من خلال هذا الكتاب أن يقدم تفسيرا مذهلا لكلامنا اليومي الذي ننطقه ولا نفهم معناه مثل إخزي الشيطان وغيرها الكثير، هذا بالإضافة إلي سهولة الأسلوب وخلوه من التعقيد البحثي.
*****
5- أوهام الخلافة
تأليف د. رفعت السعيد، (دار الهلال)
الكتاب: يتناول موضوعا مهما حيث يرصد دعاوي الإسلام السياسي والعودة للخلافة ويفندها كما يوضح أهمية الدولة المدنية الحديثة.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول مجدي الدقاق: رغم خطورة موضوعه فالكتاب لم يأخذ حقه من الذيوع، وأعتقد أن المثقفين لم يهتموا عن عمد بهذا الكتاب، ربما لأسباب سياسية أو مواقف خاصة لا أعلمها، أو ربما لموقف من حزب التجمع، وكان عليهم أن يتعاملوا مع ما يطرحه الكتاب من أفكار بغض النظر عن انتماءات مؤلفه أو موقفهم منه،فالكتاب يستحق الاهتمام لأنه يناقش قضايا مهمة في حياة المثقف،من ناحية أخري يقع جانب من المسئولية علي د.رفعت السعيد نفسه لأنه لم يسع لتسويق كتابه بشكل جيد!!
الكتاب الذي تمنيت نشره: كتاب ماذا علمتني الحياة؟ للدكتور جلال أمين وأتصور أنه نموذج لكتابة السيرة الذاتية،ومنذ كتاب لويس عوض نفتقد لهذا النوع من الكتابة الصادقة،لكن المهم في النهاية أن الكتاب صدر ولاقي ترحيبا جيدا من القراء.

*****
6- أنفلونزا يا فايزة
رسوم حجازي، (الدار المصرية اللبنانية)
الكتاب: كتاب للأطفال مصحوب برسوم رائعة للفنان الكبير حجازي، تمثل معرضا داخل الكتاب الذي يتناول مرض أنفلونزا الطيور بشكل مبسط جدا.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: تقول نورهان رشاد المسئولة عن النشر للأطفال في الدار: توقعت أن يحظي الكتاب باهتمام أكبر لأن المشكلة التي يطرحها مستمرة ولم تنته حتي الآن. إلا أنه للأسف لم يحظ بالاهتمام فور صدوره ولمدة طويلة نسبيا بعد ذلك،غير أنه حصل مؤخرا علي جائزة سوزان مبارك للطفل فلفت الانتباه، ويحظي الآن باهتمام يتناسب مع أهمية موضوعه الذي يطرح مشكلة أنفلونزا الطيور بشكل شائق ،ويعتمد في بعض الأحيان علي أسلوب كوميدي يتناسب وعقلية الطفل.
الكتاب الذي تمنيت نشره: كنت أتمني نشر سلسلة حكايات فرحانة لأنها سلسلة جميلة جدا ومفيدة جدا للأطفال، كما أنها تعتمد علي الأسلوب الذي أفضله وهو الأسلوب غير المباشر لأنه من خلال خبرتي في التعامل مع الأطفال تأكدت أنهم لا يحبون الأسلوب المباشر أو المعلومة السهلة التي لا تقدر ذكاءهم، كما أن رسوم المجموعة مصرية جدا ومتناسبة مع المواضيع التي تطرحها القصص ،وأريد فعلا أن أهنئ ناشرة الكتاب لورا كفوري علي هذا العمل.

*****
7- صدام لم يعدم
تأليف أنيس الدغيدي، (مكتبة مدبولي)
الكتاب: عمل مثير يؤكد المؤلف من خلاله أن من تم إعدامه علي يد القوات الأمريكية والعراقية هو أحد أشباه صدام حسين، وليس صدام نفسه! ودليل المؤلف علي هذا ( الشامة) الموجودة بوجه صدام المعدوم، فالرئيس العراقي السابق بحسب المؤلف لم يكن لديه حسنة أو شامة بالجانب الأيسر من وجهه!!
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول الحاج مدبولي: الكتاب صدرت منه حتي الآن ثلاث طبعات ومع ذلك فإنه لم ينل الاهتمام الذي يستحقه. فهو أفضل العناوين التي أصدرتها الدار خلال عام 2007. وتنبع أهميته من كشفه للغز إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، فقد كان الرئيس السابق يجيد إحاطة شخصيته بالألغاز وبسبب هذا أحاط نفسه بأكثر من شبيه. كتاب الدغيدي يكشف من خلال دراسة هذه الألغاز حقيقة ما حدث في صباح عيد الأضحي قبل الماضي عندما أعلنت الولايات المتحدة إعدام صدام حسين!
الكتاب الذي تمنيت نشره: شيكاجو لعلاء الأسواني فقط، ليس لأن مبيعاتها مرتفعة وإنما لأن هناك اهتماما من القراء بها، ومع ذلك فإن عمارة يعقوبيان مازالت الأكثر نجاحا من بين أعمال الأسواني! ولاتوجد عناوين أخري مميزة صدرت خارج قائمة إصداراتنا

*****
8- مروان البرغوثي
تأليف سهام ذهني، (دار العين)
الكتاب: يتناول بالوثائق والخطابات الشخصية الجوانب الإنسانية والتاريخية والعاطفية من حياة المناضل الفلسطيني. يضم الكتاب أيضا مجموعة من الصور النادرة التي لا تجسد تفاصيل ومراحل حياة البرغوثي فقط بل تسجل أيضا جانبا مهما وحيويا من نضال الفلسطينيين.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: تقول فاطمة البودي مديرة دار العين: كنا نتوقع لهذا الكتاب انتشارا أكبر نظرا لحساسية القضية التي يتناولها، خاصة أن الكتاب يقدم أحد الرموز النقية لكفاح الشعب الفلسطيني. البرغوثي لم يدع بطولة لم يثبتها بل انه أثبت بطولته بشكل عملي فهو حتي الآن معتقل بالسجون الإسرائيلية، فقد استطاع أن يحول القيد المحيط بيديه إلي رمز للنضال. كما أنه مازال رافضا بشكل قاطع للحلول المتطرفة لقضية فلسطين. ومن ناحية أخري يتناول الكتاب بالوثائق والخطابات الشخصية الجوانب الإنسانية والتاريخية والعاطفية من حياة مروان، إلي جانب أن الكتاب يضم مجموعة من الصور النادرة التي لا تجسد تفاصيل ومراحل حياة المناضل الفلسطيني فقط بل إنها تسجل جانبا مهما وحيويا من نضال الفلسطينيين.
لكن للأسف لم يحظ الكتاب بالاهتمام الكافي من ناحية المبيعات، وتوقف الأمر عند الاهتمام الإعلامي فقط.
الكتاب الذي تمنيت نشره: ماذا علمتني الحياة للدكتور جلال أمين الصادر عن دار الشروق،لأنه كتاب مثير للجدل تناول مؤلفه تاريخه وتاريخ عائلته ­ وهي عائلة من المثقفين ­ بجرأة كبيرة. حيث يقوم أمين بكشف شخصية والده أحمد أمين وأخيه حسين أحمد أمين، وذلك بأسلوب ساخر وطريقة مميزة في عرض الأفكار.

*****
9- الإسلام وأصول الحكم
للشيخ علي عبد الرازق، أصول الحكم في الإسلام لعبد الرازق السنهوري، (مصر المحروسة)
الكتاب: جمع هذين الكتابين المرجعين في مجلد واحد مثل خطوة مهمة لأن قراءتهما معا تضيف لكليهما عبر الجدل بين أفكار المؤلفين الكبيرين، خاصة مع المقدمة الضافية التي كتبها د. جابر عصفور.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول خالد زغلول المسئول عن دار مصر المحروسة: هذا الكتاب المجمع لكتابي الإسلام وأصول الحكم ، و أصول الحكم في الإسلام يعد من أهم العناوين التي قمنا بنشرها في 2007، وأهمية الكتاب بالنسبة لي تنبع من الفكرة التي يقدمها بأن الإسلام دين يسمح بوجود الاختلاف في الرأي، لأن كتاب عبد الرازق ينفي فكرة الخلافة علي العكس من كتاب السنهوري. ومما جعل فكرة الكتاب أكثر جاذبية أنها جاءت علي يد دكتور جابر عصفور، والذي كتب مقدمة الكتاب. كما أن أهمية الكتاب تكمن في تقديمه للصورة الصحيحة للإسلام. لكل هذا كان هذا الكتاب يستحق اهتماما أكبر من ناحية القراءة ومناقشة الأفكار التي احتواها، لكن الأمر الجيد أن تم اختياره للنشر في مكتبة الأسرة.
الكتاب الذي تمنيت نشره: الترجمة الكاملة لأعمال رامبو والتي صدرت عن داري الجمل وآفاق وحملت عنوان الآثار الكاملة لرامبو بترجمة لكاظم جهاد.

*****
10 رجال الظل:
تأليف محمد جبريل، (دار البستاني)
الكتاب: رواية تمزج بين السياسة والحب، والخيال الذي يلامس الواقع!
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: تقول فدوي البستاني مديرة دار البستاني: هي رواية جميلة تقترب من عوالم باولو كويلهو من حيث مزج الخيال بالواقع، وبرغم أنها رواية قصيرة، وأن د.ماهر شفيق فريد قام بكتابة مقدمة لها، إلا أن النقد تجاهلها تماما. كما تجاهل رواية رجال ونساء ذلك الزمان لتوفيق عبد الرحمن، بعد أن اعتقدت أنه سيتم الاهتمام بها نظرا لاسم الكاتب وإبداعاته المتميزة السابقة. هذا علي الرغم من الاهتمام البالغ الذي تحظي به تلك الأعمال في معارض الكتاب في الوطن العربي.
الكتاب الذي تمنيت نشره: أي ناشر يحلم بنشر عمل يكسر الدنيا ، ومن هذا المنطلق تمنيت لو كنت من قام بنشر شيكاجو لعلاء الأسواني وروايات باولو كويلهو. ومن يقرأ ساحر الصحراء سيتمني لو كان قد نشر سائر روايات هذا الكاتب.
*****

11- الاستبداد من الخلافة للرئاسة
تأليف محسن عبد العزيز، (دار العين)
الكتاب: كتاب جرئ يدخل منطقة شائكة حيث يتتبع فكرة الاستبداد منذ عصور الخلافة حتي يومنا هذا.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: لم يحظ هذا الكتاب بالاهتمام الذي يليق به رغم أنه من أهم الكتب التي نشرتها هذا العام، وتنبع أهمية الكتاب من إثباته لفرضية أن عصور الخلافة لم تكون عصورا ذهبية كما يعتقد الناس، وتتبعه لفكرة الاستبداد علي مر العصور، وقد حظي الكتاب بمتابعات صحفية ولكنها لم تكن علي المستوي المتوقع له أبدا، كما أصدرت هذا العام رواية ليمونة للكاتب السعودي محمود تراوري، وتراوري هو من أهم الكتاب السعوديين، وتتناول روايته أصول الأفارقة المجنسين بالجنسية السعودية داخل المملكة في إطار جو أسطوري بديع. الرواية تقوض الفكرة القائلة أن كتابة السعوديين أقل درجة من الكتابة الأخري، وبرغم هذا فلم تحظ الرواية بالمتابعات إلا فيما ندر.
الكتاب الذي تمنيت نشره: حكايات عن ناس طيبين لسعيد الكفراوي. ففي هذا الكتاب كتابة حميمية عن الأشخاص والأماكن وفيها نوستالجيا جميلة ومكتوبة بلغة محبة، كما تمنيت لو كنت قد قمت بنشر كتاب شتات اليهود المصريين لجوئل بنين الذي عرض عليٌ الكتاب وبدأت في إجراءات طباعته إلا أنه اعتذر فيما بعد وكان السبب الذي قاله أن الدار هي دار نشر صغيرة لن تتحمل المشاكل التي سيثيرها الكتاب، كما أن دار الشروق كانت قد عرضت عليه النشر في نفس الوقت مما دفعه لسحب الكتاب من الدار وتقديمه للشروق.

*****

12- بواب الهوي
لمجموعة من الكتاب الإيطاليين، (شرقيات)
الكتاب: يضم بانوراما للأدب الإيطالي الحديث سواء للكتاب الشباب أو الكبار أو الكاتبات، فهو مكون من أربعة أجزاء تتناول المشروع الإيطالي ككل.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: الكتاب مهم جدا في مجال التعريف بالأدب الإيطالي عبر مراحله المختلفة، خاصة أنه يقدم كتابا نقرأ عددا كبيرا منهم للمرة الأولي،غير أنه لم يأخذ حظه من الاهتمام النقدي، بالمقارنة مثلا بجزءين من مختارات الأدب الشعبي الإيطالي اختارها إيتالو كالفينو وتم الاهتمام بها بشكل واسع، لأنه صدر بينما الإيطاليون في مصر حينما كانوا ضيف شرف لمعرض الكتاب في دورته السابقة، علي خلاف أجزاء كتاب أبواب الهوي الصادرة بعد انتهاء فترة المعرض.
الكتاب الذي تمنيت نشره: لا يوجد.

****

13- مفاهيم عصرية
تأليف محمد ثروت، (الدار الثقافية)
الكتاب: يتناول أهم المصطلحات السياسية التي تسيطر علي لغة الخطاب السياسي المعاصر، كما يعرف بالمنظمات الدولية.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول فتحي نصار صاحب الدار الثقافية: بأسلوب مبسط غير مخل يشرح المؤلف أهم التعريفات والمصطلحات السياسية، كما يتطرق للمنظمات الدولية وتاريخ إنشائها والهدف منها، الأمر الذي يجعله مرجعا مهما للراغبين في المعرفة في هذا المجال. لكن الكتاب لم يحقق الصدي الذي توقعته خاصة علي المستوي الإعلامي.
الكتاب الذي تمنيت نشره: لا يوجد في ذهني عناوين محددة، لكن بشكل عام أري أن كتب دار الشروق تتميز بمستوي إخراج فني وطباعة مميزة بالإضافة طبعا إلي المضمون.
*****
14- غرفة علي بابا
تأليف فاليريو بيليزاري وترجمة أمير سلامة، (دار آفاق)
الكتاب: سلسلة من المقالات والانطباعات الشائقة عن عراق ما بعد الحرب.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول مصطفي الشيخ مدير آفاق: لم يقدم المؤلف مجرد مقالات عن السياسة فقط، بل أيضا عن الحكايا البسيطة لعراق ما بعد الحرب، كحكاية مستشفي الولادة الذي تديره الراهبات واستقبل بعد الحرب حالات اجهاض أجنة بسبب الرعب الذي أصاب الأمهات أكثر مما استقبل من حالات الولادة. هذا بأسلوب جذاب لا يخلو من العمق، ورغم أهمية الكتاب علي المستوي الاجتماعي والسياسي إلا أنه لم يحظ بالاهتمام المتوقع.
الكتاب الذي تمنيت نشره: رواية تغريدة البجعة لمكاوي سعيد والتي صدرت طبعتها الثانية في أقل من عام، فالرواية علي المستوي الفني تقدم قيما جمالية جديدة ومختلفة، أيضا كتاب ماذا علمتني الحياة لجلال أمين الذي صدر عن دار الشروق لأنه بمثابة كنز أي ناشر يتمني أن ينشره نظرا لما يمثله جلال أمين من قيمة ثقافية كبيرة، ونظرا لما يحمله الكتاب من رؤية ومن صدق يكشف الكثير من التفاصيل عن حياة جلال أمين ووالده المفكر أحمد أمين.

*****
15- النفس والجنس والجريمة
تأليف د. خليل فاضل، (دار ملامح)
الكتاب: يتتبع الخيوط التي تجمع بين الأمراض النفسية والرغبات الجنسية والجريمة.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول محمد الشرقاوي مدير دار ملامح: الكتاب دراسة عميقة يميزها أنها تعتمد علي حالات من الواقع المصري، وهو ما يجعل الكتاب بمثابة تحليل نفسي للواقع السري للمجتمع المصري. ورغم هذا لم يحظ الكتاب بالاهتمام الإعلامي والنقدي الذي يستحقه.
الكتاب الذي تمنيت نشره: رواية فاصل للدهشة لمحمد الفخراني،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
bosbos
عضو نشيط جدا


عدد الرسائل : 249
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: كتب ظلمت - وكتب أثارت الحسد عام 2007   الجمعة فبراير 01, 2008 3:03 am

:wellllllcome: للاسف سوق القراءة فى ركود لما يقدمه الانترنت من خدمات تغنى عن شراء الكتب والازواق فى المعرفه تختلف ولاكن مع الدعايه المناسبه تعلو مبيعات وتقل اخرى .
الكاتب الموهوب لا يياس من اى ظلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كتب ظلمت - وكتب أثارت الحسد عام 2007   السبت فبراير 16, 2008 8:03 pm

اقتباس :

يتتبع الخيوط التي تجمع بين الأمراض النفسية والرغبات الجنسية والجريمة.
لماذا كان يستحق اهتماما أكبر: يقول محمد الشرقاوي مدير دار ملامح: الكتاب دراسة عميقة يميزها أنها تعتمد علي حالات من الواقع المصري، وهو ما يجعل الكتاب بمثابة تحليل نفسي للواقع السري للمجتمع المصري. ورغم هذا لم يحظ الكتاب بالاهتمام الإعلامي والنقدي الذي يستحقه.
الكتاب الذي تمنيت نشره: رواية فاصل للدهشة لمحمد الفخراني،


موضوع الكتاب يستحق القراءة
music-smily-026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
كتب ظلمت - وكتب أثارت الحسد عام 2007
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نص الحوار الكامل لاحمد حسن ف البيت بيتك ..
» اجمل اغاني الشاب نصرو )رومنسي(
» جميع اختصارات برنامج الوورد
» شرح مبسط للبوربوينت
» تحميل word 2007 أو تحديثه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: قرأت لك-
انتقل الى: