عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الإثنين فبراير 11, 2008 7:23 pm


حقق السيناتور الديمقراطي باراك أوباما فوزا كبيرا في الجولة الجديدة من الانتخابات التمهيدية التي جرت أمس الأول في ولايات نبراسكا وواشنطن ولويزيان والجزر العذراء موجها ضربة مؤثرة في معركته مع منافسته علي ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية السناتور هيلاري كلينتون.


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس فبراير 21, 2008 10:04 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الأربعاء فبراير 13, 2008 4:25 am

اخبار مفيده ..
اتمنى انه يكتسح لانه مسلم .
thanks thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: أوباما يحقق فوزا كاسحا في السباق نحو البيت الأبيض   الخميس فبراير 14, 2008 11:04 pm





أوباما يحقق فوزا كاسحا في السباق نحو البيت الأبيض
حقق سيناتور الينوي باراك أوباما فوزا ساحقا علي منافسته لترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة السناتور هيلاري كلينتون في فيرجينيا وماريلاند والعاصمة الفيدرالية واشنطن ليكسب بذلك ثماني منافسات متتالية أمامها ويتقدمها في حصاد أصوات الناخبين الذين ستكون لهم الكلمة الأخيرة في السباق نحو البيت الأبيض.

وعلي الجانب الجمهوري وسع جون مكين الفارق بينه وبين مايك هاكابي في الانتخابات الثلاثة التي جرت أمس الأول ليعزز بذلك فرص فوزه بترشيح الحزب الجمهوري له لانتخابات الرئاسة.
تألق باراك أوباما علي ضفاف نهر البوتوميك الذي تطل عليه فيرجينيا وماريلاند وواشنطن بعد ان اكتسح بفوارق كبيرة هيلاري كلينتون التي بدأت حملتها الانتخابية تترنح تحت وقع الضربات المتلاحقة.

وكسب أوباما 70 % من الأصوات في العاصمة واشنطن كما حصل علي حوالي ثلثي الأصوات في فيرجينيا وحوالي 60 % في ماريلاند وحصد جزءا كبيرا من أصوات البيض والنساء الذين كانت كلينتون تعتمد علي كسب اصواتهم.

وجمع أوباما 1223 من المندوبين بينما يصل عدد المندوبين الذين حصلت عليهم كلينتون 1198 ليتقدمها للمرة الأولي منذ بدء الانتخابات التمهيدية لكن أيا منهما لم يقترب بعد من الأصوات المطلوبة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي وعددها .2025

وتوجهت هيلاري كلينتون إلي تكساس حيث تأمل في تعويض هزائمها خلال الانتخابات التي ستجري في تكساس وأوهايو في 4 مارس القادم. وتشير استطلاعات الرأي إلي تقدم هيلاري نسبيا حتي الآن في الولايتين خاصة بين ذوي الاصول الاسبانية.

وركزت هيلاري خلال خطابها في تكساس علي الهجوم علي الجمهوري جون ماكين دون ان تتطرق إلي هزائمها امام أوباما. وعلي الجانب الجمهوري تقدم جون ماكين بفارق كبير علي مايك هاكابي في واشنطن العاصمة وفيرجينيا وماريلاند، إذ حصل علي 50 % مقابل 41 % لهاكابي. في فيرجينيا. وفاز في ماريلاند ب54 % مقابل 31 % لمايك هاكابي كما حصل في واشنطن علي 68 % مقابل 17 % لمنافسه.

وقد جمع ماكين حتي الآن أصوات 821 مندوبا مقابل 241 لهاكابي بينما كان ميت رومني الذي انسحب من الانتخابات قد حصل علي 288 مندوبا ويتطلب الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الحصول علي تأييد 1191 مندوبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: مواجهة ساحنة وحاسمة فى انتخابات ولاية ويسكونسن للديمقراطيين   الأحد فبراير 17, 2008 8:13 pm




يتوقع ان تكون المواجهة الجديدة الثلاثاء في ويسكونسن (شمال الولايات المتحدة) حامية بين باراك أوباما وهيلاري كلينتون المرشحين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، للانتخابات الرئاسية الامريكية في نوفمبر /تشرين الثاني القادم فيما تبدو المعركة محسومة مسبقا لصالح جون ماكين لدى الحزب الجمهوري في هذه الولاية.

ان هذه الولاية في الوسط الغربي الأمريكي المعروفة بمصانعها المنتجة للالبان والبيرة والتي تضم تجمعا سكانيا كبيرا في مدينة ميلووكي كانت في الغالب ساحة معركة أساسية في السباق للفوز بالترشيح الرئاسي بدءا بفوز جون كينيدي على منافسه السناتور هوبرت هامفري في العام 1960.

وفي العام 1968 اضطر الرئيس ليندون جونسون للانسحاب من السباق الرئاسي الذي كان يخوضه لولاية ثانية بالضبط قبل هزيمة متوقعة في ويسكونسن اثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري امام منافسه المعارض لحرب فيتنام اوجين مكارثي. والفوز الذي حققه بفارق ضئيل جدا بيل كلينتون في الولاية نفسها اثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في 1992 تبين انه كان حاسما في مسيرته للحصول على ترشيح حزبه ثم للوصول إلى البيت الابيض.

وهذه السنة تستعد زوجته السناتورة هيلاري كلينتون لخوض مواجهة صعبة في هذه الولاية حيث تشير اخر استطلاعات الرأي الى تقدم منافسها اوباما باربع نقاط. اما باراك اوباما الذي يأمل البقاء على زخمه بعد انتصاراته الثمانية المتتالية في ولايات امريكية اخرى فهو عازم على تحقيق نجاح جديد في مواجهة سناتورة نيويورك وترسيخ تقدمه البسيط من حيث عدد المندوبين الضروريين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

وفي وقت يتنافس فيه المرشحان الديمقراطيان لنيل تأييد مندوبي ويسكنسون ال74 تستعد ولاية هاواي التي ولد ونشأ فيها باراك اوباما بدورها لاجراء مجالس ناخبين (كوكوس) مع حوالى عشرين مندوبا.
وسيتقرر الترشيح الديمقراطي بدعم 2025 مندوبا على الاقل في مؤتمر دنفر بولاية كولورادو (غرب) في اغسطس/آب.

ويحظى باراك اوباما حتى الان بتأييد 1296 مندوبا بحسب الموقع المتخصص ريل-كلير-بوليتيكس مقابل 1238 لهيلاري كلينتون. وفي ويسكونسن يتمتع اوباما خصوصا بدعم الحاكم الديمقراطي لهذه الولاية جيم دويل والنقابتين النافذتين "يو اف سي دبليو" التي تعد 31 مليون منتسب في المجال الزراعي الغذائي و"اس اي آي يو" التي تعد 1,9 مليون عضو في مجال الخدمات كما يحظى بشعبية كبيرة لدى طلاب جامعة ويسكونسن في ماديسون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الأحد فبراير 17, 2008 11:25 pm

ربنا يستر ويكوناحسن من جورج بوش Smilies2072
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الإثنين فبراير 18, 2008 9:10 pm


اشجع النائب الديمقراطى

بارك اوباما
لان برنامجة الانتخابى جيد ومعتدل
واكيد اى رئيس غير بوش سيكون
افضل من ابن الكلب الدموى
العربيد
الذى قلب الدول على بعضها
وقلب الشعب الواحد على قيادته وعلى الرؤساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الخميس فبراير 21, 2008 10:24 pm



حقق السناتور الامريكي باراك اوباما الفوز العاشر علي التواليعلي منافسته السناتور هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي. وتمكن اوباما من هزيمة هيلاري كلينتون بسهولة في ولايتي ويسكونسن وهاواي لينتقلالسباق الي ولاية اكثر اهمية مثل اوهايو وتكساس في الرابع من مارس القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الإثنين فبراير 25, 2008 11:44 pm


مناظرة حاسمة اليوم بين أوباما وهيلاري في
ولاية أوهايو


السناتور هيلاري كلينتون وسط
طاقم حملتها الانتخابية علي
متن الطائرة الخاصة بالحملة
يتقابل المتنافسان الرئيسيان علي ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون وباراك اوباما اليوم في مناظرة قد تكون حاسمة قبل جولة جديدة وهامة من الانتخابات التمهيدية في عدد من الولايات ابرزها اوهايو وتكساس في الرابع من مارس القادم.

تجري المناظرة التليفزيونية في مدينة 'كيلفلاند' بولاية اوهايو التي تعد خط الدفاع الاخير لهيلاري كلينتون في سعيها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.وبعدما كان فوز كلينتون في اوهايو مضمونا حسب استطلاعات الرأي قبل عدة اسابيع فإن المواجهة تبدو الآن اصعب مما كان متوقعا. فقد ألقي حاكم الولاية تيد سترايكلاند بثقله وراء كلينتون بالاضافة الي ان التركيبة السكانية للولاية التي يشكل البيض غالبية سكانها والعمال حوالي ثلثهم كانت تبدو مواتية لها..

وأقر ايزاك بايكر احد المتحدثن باسم حملة كلينتون بأن السباق القادم سيشهد منافسة حادة غير انه اعرب عن اطمئنانه..لكن الرئيس الاسبق بيل كلينتون زوج هيلاري اصبح يضع في حساباته ايضا هزيمة محتملة..وقال بيل كلينتون في تكساس مؤخرا: اذا فازت في تكساس واوهايو اعتقد انها ستكون مرشحة الحزب الديمقراطي واذا لم تقدموا لها النصر عندها ..لا اعتقد انها ستتمكن من تحقيق الفوز..

لكن باراك اوباما تمكن من تقليص الفارق بينهما في استطلاعات الرأي من عشرين الي سبع نقاط مستفيدا في ذلك من قوة الدفع الهائلة الناتجة عن تحقيقه 11 انتصارا متتاليا علي كلينتون في الانتخابات التمهيدية

في الوقت نفسه اعلن رئيس الحزب الديمقراطي هوارد دين تقديم شكوي ضد المرشح الجمهوري جون ماكين بتهمة انتهاك القانون الخاص بتمويل الحملات الانتخابية وهو القانون نفسه الذين كان ماكين قد شارك في وضعه عام ..2002

وقد اعلن رالف نادر المدافع عن حقوق المستهلكين ترشيح نفسه كمستقل في انتخابات الرئاسة..واعتبر نادر ان المعارضة الديمقراطية لبوش ينبغي ان تحقق فوزا كبيرا في الانتخابات او تعتزل السياسة.وانتقد نادر كلا من كلينتون واوباما لعدم اهتمامهما بالامور التي يعتبر الامريكيون انها تمثل مشاكل مثل الحرب علي العراق والفضائح المالية والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

كما اتهم نادر المرشح الجمهوري جون ماكين بأنه 'مرشح الحرب الابدية' وكان رالف نادر ­ 74 عاما­ قد حصل عام 2000 علي 7.2 % من اصوات الناخبين مما دفع الديمقراطيين الي اتهامه بعرقلة فوز 'آل جور' امام منافسه حينها جورج بوش. كما حصل في انتخابات عام 2004 علي 3 % من الاصوات..من جانبه وصف زعيم جماعة 'امة الاسلام' لويس فارخان المرشح الديمقراطي باراك اوباما بأنه 'امل العالم اجمع' في ان تتغير الولايات المتحدة الي الافضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: معسكر هيلاري يشن هجوما شخصيا علي أوباما ويشكك في مصداقيته   الأربعاء فبراير 27, 2008 9:16 pm

قبل المناظرة التليفزيونية بين المرشحين الديمقراطيين
معسكر هيلاري يشن هجوما شخصيا علي أوباما ويشكك في مصداقيته
الحزب الجمهوري ينضم إلي الحملة علي المرشح الأسود ويتهمه بعدم الولاء للعلم الامريكي

السناتور هيلاري كلينتون

اتخذت حملة الانتخابات التمهيدية للرئاسة الامريكية منحي اكثر حدة علي الجانب الديمقراطي بعد ان لجأت السناتور هيلاري كلينتون الي تكثيف محاولاتها للهجوم الشخصي علي منافسها باراك ارباما للنيل من صورته امام ناخبيه


وبثت حملتها صورا ورسائل تشك في صدقه بشأن ديانته الحقيقية بعد تراجع موقفها الانتخابي سلسلة من الهزائم المتتالية.وشارك المعسكر الجمهوري بحملة للتشكيك في وطنية اوباماوذلك قبيل ساعات من مناظرة هامة بين كلينتون واوباما في كليفلاند بولاية اوهايو.

** واتهم مستشارو الديمقراطي اوباما معسكر منافسته هيلاري ب 'اشاعة' الخوف بعد تسريب اعضاء حملتها صورا لاوباما يرتدي الزي الصومالي التقليدي في محاولة للايحاء بانه زي اسلامي بالتزامن مع بث ملايين الرسائل بالبريد الالكتروني تؤكد ان اول مرشح من اصول افريقية مسلم.وتزامن نشر الصور مع حملة روج لها المعسكر الجمهوري تشكك في وطنية اوباما مشيرة الي انه من اب كيني مسلم يدعي حسين!

** وسارع مدير الحملة الانتخابية لاوباما الي اصدار بيان لاذع اتهم فيه معسكر كلينتون باللجوء الي تكتيكات سرية لنشر صور اوباما في محاولة لنشر الخوف ووصف الحملة ضده بانها الاسوأ والاكثر اثارة للخجل التي يشهدها الحزبان الديمقراطي والجمهوري في هذه الانتخابات.وأضاف ان هذا هو نوع السياسة الذي يفرق الامريكيين وينفرهم من جميع الاحزاب ويقلل من احترام الولايات المتحدة في العالم.


** وقالت سوزان رايس مستشارة السياسة الخارجية في حملة اوباما ان ثياب وثقافات المناطق الاخري من العالم يجب الا تكون مدعاة سخرية او انتقاد.وشرح مستشار لاوباما رافقه في زيارته لكينيا ان المرشح الديمقراطي ذهب الي هناك بيتعلم كيف تنظم القبائل حياتها وانه في هذا السياق حصل علي ملابس وقام بارتدائها 'مثلما نفعل جميعا'.

** ولم ينف معسكر كلينتون توزيع الصور لكن مديرة الحملة الانتخابية ماجي ويليامز قالت: ان رد فعل اوباما الهب الشاعر ويتسبب في الهاء الناخبين عن المسائل الجدية واضافت ان هيلاري كلينتون ارتدت الزي التقليدي للدول التي زارتها ونشرت صورها. وذكر مسئول اخر في حملة كلينتون ان هذه الصور تقدم دليلا واضحا جديدا علي قيام اوباما بتضليل الناخبين 'ازاء العديد من القضايا الخطيرة'. ويأتي الكشف عن تلك الصورة في الوقت الذي يخوض فيه اوباما الذي اعتنق المسيحية وينتمي الي الكنيسة المحمدانية معركة اخري بعد اتهامات روج لها المعسكر الجمهوري تشكك في وطنية وولائه للولايات المتحدة لانه لم يضع يده علي صدره اثناء اداء النشيد الوطني وعدم وضعه 'دبوسا' يحمل العلم الامريكي.


ورد المرشح الاسود علي هذه الحملة قائلا: 'هناك دائما بعض الهراء في الانتخابات واذا لم تكن هذه الاتهامات فستكون اخري.. اولا اسمي.. ثم انني مسلم. واليوم التشكيك في وطنيتي'.
وتأتي الحملة الجديدة ضد اوباما في الوقت الذي حاولت فيه هيلاري كلينتون التأكيد علي انها المرشح الاقوي للتصدي للجمهوريين.وحذرت كلينتون خلال خطاب في جامعة جورج واشنطن مما وصفته بانعدام الخبرة لدي منافسها اوباما في مجال السياسة الخارجية معتبرة ان ذلك الامر يشكل خطرا في عالم خطير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: السيناتور الديمقراطي أوباما يتفوق علي هيلاري في عدد المندوبين   الخميس أبريل 03, 2008 11:57 pm




انتقد السيناتور باراك أوباما الذي يسعي للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي الأمريكي له لانتخابات الرئاسة موقف المرشح الجمهوري السيناتور جون ماكين من الحرب علي العراق، وقال انه لم يقدم تعريفا واضحا للنجاح في الحرب وانه قد يترك القوات الأمريكية هناك لعقود. واتهم أوباما خلال جولة انتخابية في 'بنسلفانيا' السيناتور ماكين بالتشبث بسياسات الماضي مشيرا إلي ان ماكين يشترك مع الرئيس جورج بوش في رؤيته بشأن العراق ولم يوضح كيف يمكن للولايات المتحدة انهاء تورطها العسكري هناك. واضاف أوباما انه إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة فانه يريد ألا يبقي في العراق سوي عدد من الجنود يكفي لحماية السفارة الأمريكية في بغداد مثلما هو الحال في كل مكان.

وقال ان القوات التي يريد الاحتفاظ بها لمحاربة تنظيم القاعدة يمكنان تكون في العراق أو في أي مكان آخر في المنطقة، مشيرا إلي ان الأمر يختلف كثيراعن القول بانه سيكون هناك احتلال دائم في العراق. وقال السيناتور أوباما: مشكلتنامع كل من جون ماكين وجورج بوش انه لا يوجد تعريف واضح للنجاح وأكد ان ذلك 'بمثابةخطأ استراتيجي هائل'.
ويقوم أوباما بجولة بالحافلة في ولاية بنسلفانيا حيث تجريانتخابات تمهيدية للحزب الديمقراطي يوم 22 من الشهر الحالي. وقد ركز أوباماومنافسته علي ترشيح الحزب الديمقراطي السيناتور هيلاري كلينتون علي توجيه خطابهماللطبقة العاملة في الولاية التي تشعر بالاستياء من السياسات الاقتصادية للحزبالجمهوري. وقالت هيلاري كلينتون أثناء نقاش حول مائدة مستديرة في هاريسبوج: 'انالسناتور ماكين ألقي كلمة عن الاقتصاد.. وأفضل ما فهمته هي ان خطته ألا تكون لديهخطة'.
وطبقا لاحصاء اعدته وكالة اسوشيتدبرس فان أوباما يتقدم في عدد المندوبينالذين تمكن من الحصول علي تأييدهم.. فقد حصل علي 1631 مندوبا مقابل 1501 مندوبلهيلاري كلينتون. من جانبه بدأ المرشح الجمهوري السيناتور جون ماكين جولة تستمراسبوعا في ولاية مسيسيبي لاستعراض تاريخه كعسكري مخضرم باعتباره طيارا سابقا فيسلاح البحرية واسير حرب في فيتنام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   السبت أبريل 05, 2008 5:17 pm


اؤيد اوباما للرئاسة الامريكية
06
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   السبت أبريل 05, 2008 7:07 pm

على فكره الاشاعه اللى روجت انه مسلم خاطئه مليون الميه Mohamed
eid_mubark eid_mubark
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   السبت أبريل 05, 2008 10:35 pm


شن المرشحان الديموقراطيان لانتخابات الرئاسة الأمريكية باراك أوباما وهيلاري كلينتون هجوماً حادًا على سياسة المرشح الجمهوري جون ماكين الاقتصادية بعد نشر نتائج الأداء السيئ لفرص العمل.

ومن جانبه قال أوباما:" حان الوقت لطي صفحة سياسة الرئيس جورج بوش وماكين التي تقول للأمريكيين الذين يعانون الأمرين.. تصرفوا بمفردكم ما لم يكن لديكم لوبي يدعمكم بواشنطن", مشيراً إلى أن خسارة 80 ألف وظيفة في مارس يكشف الأزمة الاقتصادية التى تنتشر بالمجتمع الأمريكي.

ودعا سناتور إيلينوي إلى خطة إنعاش ثانية بعد تلك التي أعلنها بوش منتصف فبراير واستثمارات جديدة لخفض البطالة ولتحسين البنى التحتية الأمريكية المنهارة, وأضاف:" بعد عقود من الاتفاقات التجارية غير السليمة التي أدت إلى نقل مؤسسات لخارج البلاد.. إننا بحاجة للاستثمار في شركات تؤمن فرص عمل في الولايات المتحدة".

كما هاجمت كلينتون الجمهوريين أيضاً, وقالت:" إن الاقتصاد في دوامة والعائلات الأمريكية تدفع ثمن ذلك, وربما أن هذه المعلومات حول فرص العمل ستساعد ماكين على الاعتراف بأن الجمود ليس استراتيجية اقتصادية مناسبة لمواجهة الأوضاع الطارئة", إشارةً إلى تردد المرشح الجمهوري في تقديم الدولة مساعدات لضحايا أزمة الرهن العقاري.

وفي المقابل قال ماكين: المرشح الجمهورى " سيستمر الديموقراطيون في المراهنة على برنامجهم المضاد للنمو..لا يمكن للأمريكيين القبول بأن يكون رئيسهم المقبل ديموقراطيا لأنه سيطبق هذه السياسة الاقتصادية..يجب ألا تكون واشنطن عقبة أمام النمو وفرص العمل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الثلاثاء أبريل 15, 2008 6:15 pm

هو مسلم أبوة كينى وأم اندونسية ولكن دخل المسيحية الكاثولكية

أم الذبيح
اقرئى سيرتة الشخصية فى هذه الوصلة
http://wezaraty.ahlamontada.com/montada-f7/topic-t650.htm
:wellllllcome:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: في الانتخابات الأمريكية..   الثلاثاء أبريل 15, 2008 6:20 pm

في الانتخابات الأمريكية..

مرشح الحزب الجمهورى:
حاول المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية ومستشاروه التأكيد علي 'كراهيته للحرب' بالرغم من تأييده القوي للحرب الحالية علي العراق.

وأشار ماكين ومستشاروه إلي ماضيه كأسير حرب سابق في فيتنام للتأكيد علي انه يعي تماما التضحيات التي تتطلبها أية حرب ويحرص علي عدم إدخال الولايات المتحدة في مزيد من الصراعات إذا ما تم انتخابه رئيسا في نوفمبر القادم.

وقال كبير مستشاري ماكين:ان شخصا يفهم الحرب ويفهم العسكرية ولديه خبرة في السياسة الخارجية والدبلوماسية هو أفضل شخص لتجنب حرب'. وأضاف ان ماكين هو اخر شخص يمكن أن يرغب في خوض حرب ويدرك جميع الخطوات الأخري لتجنب الحرب.

وكان ماكين قد أكد ان الولايات المتحدة تخوض حربا ضد المتطرفين الإسلاميين وأن العراق هوالمعركة المركزية في هذه الحرب. وأعرب ماكين عن تأييده لبقاء القوات الأمريكية في العراق للمساعدة علي إرساء الديمقراطية في الشرق الأوسط.
Smilies2072 Smilies2072


مرشحا الحزب الديمقراطى
واصلت السناتور هيلاري كلينتون التي تسعي لترشيح الحزب الديمقراطي لها لانتخابات الرئاسة، هجومها علي منافسها السناتور باراك أوباما بسبب تصريحات أدلي بها مؤخرا عن الطبقات العاملة. وقالت هيلاري خلال 'منتدي حول العقيدة' بالكلية المسيحية في بنسلفانيا ان أوباما متعال ولا يحترم الناس الذين يبحثون عن العزاء في الدين.

ان هيلاري كلينتون سوف تقترح سلسلة من الخطوات التي تهدف إلي توفير الميزان التجاري الأمريكي ومواجهة السياسات التجارية الصينية التي وصفتها بأنها غير عادلة. و انها تعتزم التأكيد خلال منتدي صناعي أمريكي في بينسبورج ان الرئيس جورج بوش فشل في استخدام القوانين التجارية الأمريكية لحماية العمال والشركات.

و سوف تستخدم آليات منظمة التجارة الدولية لمواجهة ممارسات تجارية غير عادلة وتعقب أعمال القرصنة، والتحرك لمساعدة الشركات الأمريكية التي تعذرت من زيادة الواردات الصينية.

وقد عبر كل من هيلاري كلينتون وباراك أوباما عن مواقف متقاربة من مسألتي الإجهاض والايدز.
وقالت هيلاري ان حق الإجهاض ينبغي أن يبقي شرعيا لكن ينبغي أيضا أن يكون آمنا ونادرا.

وقال أوباما انه يؤيد حق الإجهاض معتبرا في الوقت نفسه أن معارضي هذا الحق لديهم دوافع وجيهة أيضا.
Smilies2072 Smilies2072


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء أبريل 15, 2008 6:21 pm عدل 1 مرات (السبب : ارفاق صورة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الثلاثاء أبريل 15, 2008 8:44 pm

قرات سيرته الذاتيه من قبل وقرأت عن جدته المسلمه التى يعتز بها ولكنه اثبت اكثر من مرة ولاءه للكنيسه الكاثوليكيه ولذلك لا ولن نصنفه على انه مسلم
شكرا على الرد والمعلومه
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: استطلاع للرأي يشير إلى تقدم أوباما على كلينتون على المستوى القومي في أمريكا   الخميس أبريل 17, 2008 1:29 am

يلتقي مرشحان الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة سناتور نيويورك هيلاري كلينتون وسناتور إلينوي باراك أوباما مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي خلال مناظرة في فيلادلفيا كبرى مدن ولاية بنسلفانيا.

وفيما لم يستبعد المحللون حصول مواجهة بين المتنافسين، أشار استطلاع للرأي، أعدته شركة "Gallup" بين 12 و14 أبريل ونشرت نتائجه اليوم الأربعاء، إلى أن أوباما يحافظ على تقدمه على منافسته بنسبة 51 بالمئة من أصوت الناخبين الديموقراطيين على الصعيد القومي مقابل 40 بالمئة لكلينتون. وقد لفت الاستطلاع إلى أن هذا الفارق البالغ 11 نقطة مئوية هو الأكبر منذ عام لأوباما وأتى بعد تسعة أيام متتالية من تقدمه على كلينتون.


يذكر أن نتيجة هذا الاستطلاع جاءت بعد حملة الانتقادات التي تعرض لها أوباما في أعقاب تصريحات قال فيها إن تعلق ذوي الدخل المحدود في المدن الأميركية الصغيرة بالدين وبحقهم في امتلاك الأسلحة سببه إحساسهم بالمرارة من تدهور الأحوال الاقتصادية.

سعي لكسب أصوات الناخبين الكاثوليك

على صعيد آخر، يسعى كلينتون وأوباما جاهدين لكسب تأييد الناخبين الكاثوليك، في وقت بدأ فيه البابا بنيدكت السادس عشر زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة. ويشير الخبراء إلى أن 30 بالمئة من الناخبين في بنسلفانيا حيث تجري الانتخابات التمهيدية الديموقراطية في 22 أبريل/نيسان، هم من الكاثوليك. وتفيد استطلاعات الرأي بأن غالبيتهم تستعد لمنح ثقتها لكلينتون.

يذكر أن كلينتون فازت في الانتخابات التمهيدية في ثمان من الولايات الأميركية العشر التي تسجل أكبر نسبة من الكاثوليك وبينها ماساشوسيتس مسقط رأس جون كينيدي الرئيس الكاثوليكي الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة.
وحصلت كلينتون على حوالي 65 بالمئة من أصوات الكاثوليك في الانتخابات التمهيدية التي جرت في الأشهر الأخيرة، مع العلم أن هذه الكتلة الناخبة تتداخل في قسم منها مع الكتلة الناخبة المتحدرة من أميركا اللاتينية.
ويعتبر الصوت الكاثوليكي حاسما في عدد من الولايات الأساسية مثل أوهايو وبنسلفانيا وميشيغن ونيومكسيكو و ميزوري.

ومع أن أوباما يحظى بدعم بعض كبار الشخصيات السياسية الكاثوليكية مثل السناتور ادوارد كينيدي، إلا أن كريس بوريك خبير الشؤون الانتخابية في معهد مولنبرغ في بنسلفانيا لفت إلى أن مسألة الصوت الكاثوليكي تطرح مشكلة كبرى على أوباما قد يكون لها وقع كارثي في الانتخابات العامة المقبلة في نوفمبر

أما البروفسور مارك سيلك خبير الشؤون الدينية فرأى أن أوباما لا يواجه مشكلة مع الطائفة الكاثوليكية بقدر ما يواجه مشكلة مع الناخبين البيض الذين لا يتمتعون بمستوى تعليمي عال ولا بمستوى دخل مرتفع. وأضاف "أوباما ليس لديه مشكلة مع الكاثوليك بل مع المسيحيين البيض عموما. ولديه مشكلة مع المتحدرين من أميركا اللاتينية."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الخميس أبريل 17, 2008 1:07 pm

بكره نقعد جنب الحيط ونسمع الظيط ................!!!!!!!!!!!!!
Smilies2072 Smilies2072 Smilies2072
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الخميس أبريل 17, 2008 4:54 pm


هانت

الانتخابات فى يناير 2009

car-smiley-003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الأربعاء مايو 21, 2008 5:22 pm


حقق السيناتور باراك اوباما الساعي لترشيح الحزب الديموقراطي الثلاثاء فوزا كبيرا في ولاية اوريجون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بينما تمكنت منافسته السناتور هيلاري كلينتون من تحقيق الفوز في ولاية كنتاكي.

وبالتزامن مع فوزه في اوريجون، أعلن اوباما الثلاثاء حصوله على الأغلبية المطلقة من عدد مندوبي الحزب الديموقراطي معتبرا أنها "خطوة مهمة" في السباق إلى البيت الابيض.

وفي خطاب بعد إعلان فوزه، أشاد اوباما الذي كان محاطا بزوجته ميشال وابنتيه ماليا وساشا مطولا بهيلاري كلينتون قبل أن يكشف عن لهجة المواجهة التي سيعتمدها مع المرشح الجمهوري جون ماكين خلال الانتخابات الرئاسية في نوفمبر وتمكنت السناتور هيلاري كلينتون الثلاثاء من تحقيق الفوز في ولاية كنتاكي.

وواجه أنصار كلينتون الذين تجمعوا بولاية كنتاكي صعوبة في إخفاء المرارة رغم فوز مرشحتهم الكبير في هذه الولاية حيث حصلت كلينتون في كنتاكي على 65 بالمائة من الأصوات في مقابل 30 بالمائة لاوباما.

إلا أن كلينتون تعهدت بالاستمرار في المنافسة حتى آخر انتخابات تمهيدية في أوائل يونيو مما أثار ترحيب مؤيديها من لجنة العمل السياسي للسيدات التي نشرت إعلانا احتل صفحة كاملة من صحيفة نيويورك تايمز الحث فيه على عدم الانسحاب من السباق.


من ناحية أخرى، دعا الزعيم الديموقراطي السابق في مجلس الشيوخ الأميركي "توم داشل " من ساوث داكوتا وأحد كبار مستشاري أوباما الديموقراطيين على التوحد خلف أوباما من أجل وضع نهاية لسباق الانتخابات التمهيدية بحيث يركز الحزب على الإنتخابات العامة القادمة في نوفمبر . ويخشى الديموقراطيون من أن إطالة الحملات الانتخابات التمهيدية والمنافسة أحيانا بين المتسابقين ستقوض فرص الحزب في استعادة البيت الأبيض من الجمهوريين.

وتبقى ثلاثة انتخابات تمهيدية حتى الثالث من يونيو بيد أن كلينتون باتت عاجزة عن تعويض تخلفها عن منافسها على صعيد المندوبين المنتخبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: كلينتون تعلن تعليق حملتها الانتخابية للرئاسة وتطلب من أنصارها تأييد السناتور أوباما   الأحد يونيو 08, 2008 11:11 pm


أعلنت السناتور هيلاري كلينتون انسحابها من السباق للفوز بمنصب الرئاسة عن الحزب الديموقراطي لإتاحة الفرصة لتسمية باراك أوباما مرشحا له لانتخابات الرئاسة، وأعلنت كلينتون دعمها التام لأوباما.

وشكرت كلينتون الثمانية عشر مليون ناخب الذين صوّتوا لها في الانتخابات التمهيدية، وهو رقم قياسي في تاريخ الانتخابات الأميركية، داعية مؤيديها إلى الوقوف بكل ثقلهم خلف اوباما، وأضافت:

"في الوقت الذي أعلق حملتي الانتخابية، أهنئ أوباما على الفوز الذي ناله وعلى السباق الانتخابي غير العادي الذي شارك فيه. أنني أدعمه وأرمي بكل ثقلي خلفه".

وأكدت كلينتون أنه آن الأوان لإعادة البيت الأبيض إلى كنف الحزب الديموقراطي:

"لقد كانت نيتي إستعادة البيت الأبيض وهذا ما ينبغي القيام به، وذلك بأن نضمن لباراك أوباما عبور بوابة المكتب البيضاوي في شهر يناير/ كانون الثاني".

وقالت كلينتون إنه رغم قساوة المعركة فإن الحزب الديموقراطي عائلة واحدة وانه حان الوقت لاستعادة الأواصر التي تربط أفرادها بعضهم ببعض لتحقيق أمانيها وطموحاتها، وأضافت:

"اليوم التقى مسارانا وعدنا إلى الاتحاد ونتجه جميعنا نحو مصير واحد، متحدين ومستعدين للفوز في نوفمبر/تشرين الثاني لتغيير الدفة التي يسير بلدنا في اتجاهها."


من جانبه، قال المرشح الديموقراطي للرئاسة في الولايات المتحدة باراك أوباما السبت إن منافسته السناتور هيلاري كلينتون ستكون في الصف الأمامي في المعركة من اجل فوز الحزب الديموقراطي بانتخابات الرئاسة الأميركية في الخريف المقبل.

وقال أوباما في بيان إنّ لا احد أكثر من كلينتون يعرف كم أن أميركا والأميركيين بحاجة ماسة إلى التغيير، مضيفاً أنه يعرف أيضا أنها ستكون في الصف الأول في معركة الخريف المقبل وفي السنوات المقبلة.

وكانت كلينتون قد أعلنت السبت تعليق حملتها الانتخابية وسعيها للوصول إلى البيت الأبيض وقدّمت دعمها الكامل لأوباما وطلبت من أنصارها أن يحذو حذوها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: أوباما يستهل حملته الانتخابية أمام ماكين بالتركيز على الاقتصاد   الثلاثاء يونيو 10, 2008 7:10 pm


من المقرر أن يبدأ السناتور الديموقراطي باراك أوباما الاثنين أولى حملاته الانتخابية أمام منافسه الجمهوري جون ماكين بالتركيز على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة وسبل إيجاد حلول لها. وسيقوم أوباما بجولة انتخابية في عدة ولايات تبدأ في ساوث كارولاينا وتستمر أسبوعين تحت عنوان "تغيير يصب في مصلحتكم".

وعلق فريق حملة أوباما على جولته الانتخابية بالقول "إنه خيار بين خطة جون ماكين القاضية بمواصلة السياسة الإقتصادية الباهظة الثمن لجورج بوش لأربعة أعوام إضافية والتي فاقمت عدم المساواة وأورثت أبناءنا دينا ضخما، وخطة باراك أوباما لإراحة أصحاب الأملاك الذين يواجهون صعوبات وجعل الصحة والتعليم الجامعي في متناول الجميع وإصلاح القانون الضريبي بحيث يكافئ العاملين بدل مكافأته الأثرياء".


وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "غالوب" ونشر الاثنين أن 43 بالمئة من الأميركيين يشعرون بأن وضعهم الإقتصادي تدهور منذ خمسة أعوام. وكان المعهد نفسه قد أعلن الأسبوع الماضي أن 55 بالمئة يجدون أنفسهم في وضع مالي أسوأ من السابق، وذلك للمرة الأولى منذ 32 عاما.

ماكين ونهج بوش
ومع التقارب الشديد في استطلاعات الرأي بين شعبية أوباما وماكين، يسعى كل مرشح إلى الطعن بقدرة الآخر على إيجاد حلول للأزمة الإقتصادية الراهنة. فالسناتور أوباما يركز على الربط أكثر فأكثر بين ماكين والرئيس المنتهية ولايته جورج بوش، وخصوصا أن ثلثي الأميركيين لا يوافقون على نهج بوش، طبقا لاستطلاع رأي أجراه موقع "ريل كلير بوليتيكس" المستقل. كما يحرص أوباما على التذكير بأن ماكين، المسؤول الثاني في لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ، لم يركز يوما على العنوان الاقتصادي.

"حلول أوباما عودة إلى الوراء"
من جهته، سارع جون ماكين إلى الرد على حملة أوباما الإقتصادية، منددا بما اعتبره "عودة إلى الوراء" في الحلول التي طرحها أوباما، كونها تقتصر على رفع الضرائب بشكل عام. وعلق المتحدث الجمهوري تاكر باوندز الاثنين "في ظل معاناة العائلات العاملة وتراجع وضع العمال، يعد باراك أوباما برفع الضرائب على العائدات وبمساهمات في الراتب التقاعدي وبضرائب على المنتجات الباهظة وبضرائب على الحصص وبضرائب على الشركات التي تؤمن وظائف".

وكان ماكين قد عين مؤخرا كارلي فيورينا الرئيسة السابقة لمجلس إدارة مصرف "هيولت باكرد" مستشارة له، حيث بذلت ما في وسعها لتحسين الجانب الإقتصادي في حملة السناتور الجمهوري. وصرحت فيورينا الاثنين لشبكة "CNN" بأن سجل وفهم ماكين للاقتصاد يتفوقان بوضوح على باراك أوباما. وأضافت أن البرنامج الجمهوري يعتمد على قاعدة ليبرالية كلاسيكية، فالاقتصاد يحقق نموا مع إنشاء شركات صغيرة وازدهارها، وحين يكون ثمة تجديد وعندما يتمكن العمال والمتعهدون من ادخار الأموال، حسب قولها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: جنيفر لوبيز الممثلة الامؤيكية المشهورة تشارك باجتماع المرشح الديمقراطي أوباما   الإثنين يونيو 16, 2008 3:19 pm

قامت النجمة الأميركية جنيفر لوبيزبالمشاركة في اجتماع في مكتب المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية السناتور باراك أوباما في واشنطن. وردت لوبيز علي صحيفة (ذي هيل) عند سؤالها عن ما يجري بالسياسية : "أنا لست مستعدة للإدلاء بأي تصريح صحافي حتى الآن". ولفتت الصحيفة إلى وجود شائعات تقول أن لوبيز تعمل على تجهيز أغنية للسناتور من ولاية إيلينوي الأميركية ، يشار إلى أن الإجراءات الأمنية تضاعفت أمام منزل المرشح الرئاسي خلال الاجتماع، وبعد 90دقيقة فتح أحد العاملين في منزل أوباما الأبواب وقال للحشود في الخارج "لقد رحلت"، مفسراً ان لوبيز غادرت المبنى بضجة إعلامية أقل من تلك التي رافقت دخولها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية   الخميس أغسطس 14, 2008 11:47 pm


تلقى كتب المرشح الديموقراطي للرئاسة الاميركية باراك أوباما وما كتب عنه إقبالا كبيرا يجعلها تتصدر مبيعات المكتبات في الولايات المتحدة في ظل حرب حقيقية بين الناشرين واصدارات تمتدحه وأخرى تنتقده.

وفي الوقت الذي يقضي سناتور ايلينوي حاليا عطلة مع عائلته في هاواي، إلا أن حضوره يبقى طاغيا في المكتبات. وسيصدر قريبا لأوباما الطامح لأن يصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة كتاب جديد بعنوان "تغيير يمكننا أن نؤمن به" يتوقع طرحه في المكتبات في سبتمبر/أيلول.

ويستعرض الكتاب الواقع في 288 صفحة بعض أبرز مواضيع الحملة الانتخابية التي يخوضها المرشح وسيوزع في التاسع من سبتمبر/أيلول أي قبيل بدء الشوط الأخير من السباق إلى البيت الأبيض الذي يخوضه أوباما ضد منافسه الجمهوري جون ماكين قبل موعد الانتخابات في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: أوباما يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي ويلقي خطابا تاريخيا   الجمعة أغسطس 29, 2008 2:45 pm


سطر السناتور باراك أوباما وحزبه الديمقراطي صفحة فريدة في تاريخ الولايات المتحدة بترشيحه رسميا كأول أمريكي اسود لمنصب الرئيس.


ويلقي أوباما كلمة في ملعب لكرة القدم في مدينة دنفر بولاية كولورادو ليعلن أمام حوالي 75 ألفا من انصاره قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض السباق نحو البيت الأبيض في الذكري الخامسة والاربعين لكلمة ألقاها داعية الحقوق المدنية للأسود.. 'مارتن لوثر كينج' التي قال فيها 'لدي حلم'.

وبصرف النظر عن فوز اوباما بالرئاسة الأمريكية أو عدم فوزه فإن مجرد ترشح أمريكي اسود ينمتي لأب كيني مسلم وأم أمريكية بيضاء لمنصب الرئيس يعد حدثا تاريخيا في بلد لم يكن يحق للسود فيها قبل عقود قليلة الادلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقال ديفيد اكسلرود المخطط الاستراتيجي الكبير في حملة أوباما ان خطاب قبول الترشيح سيركز علي رؤية المرشح الديمقراطي لمستقبل البلاد. وأضاف للصحفيين ان أوباما سيوضح أسبابه للتغيير وسيضع النقاط علي الحروف لهذه الانتخابات.

وفي اليوم قبل الأخير للمؤتمر العام للحزب الديمقراطي، انضم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون إلي زوجته السناتور هيلاري في اعلان دعمها لباراك أوباما رئيسا للبلاد.
وقال بيل كلينتون في كلمته أمام المؤتمر إن أوباما جاهز لاستعادة زعامة أمريكا للعالم بعد أن اضعفها الجمهوريون ولاستعادة الحلم الأمريكي بعد أن بددته إدارة جورج بوش.

وأوضح كلينتون أن أمريكا تواجه متاعب علي جبهتين احداهما في الداخل حيث الحلم الأمريكي تحت الحصار والثانية في الخارج حيث زعامة أمريكا للعالم قد ضعفت بسبب الافراط في الاحادية.
وأكد كلينتون ان ما تعلمه خلال ثماني سنوات في الرئاسة وما قام به منذ ذلك الوقت في العالم اقنعه بأن أوباما هو رجل هذه المهمة. وأشار كلينتون إلي أنه عندما رشحه الحزب لأول مرة لمنصب الرئيس عام 1992 فإن الجمهوريين زعموا مثلما يزعمون الآن أن المرشح الديمقراطي صغير السن ويفتقر للخبرة التي تؤهله ليكون رئيسا.

وأضاف قائلا: 'لم ينجحوا عام 1992 لاننا كنا في المسار الصحيح للتاريخ ولن ينجحوا عام 2008 لان باراك أوباما في المسار الصحيح للتاريخ'.وأضاف كلينتون ان أوباما أبدي استيعابا واضحا للسياسة الخارجية وتحديات الأمن القومي والالتزام الثابت ببناء الجيش الأمريكي المنهك.
وأكد أن الميراث العائلي لأوباما وتجاربه في الحياة تمنحه قدرة فريدة علي قيادة هذه الأمة متنوعة وسط عالم مضطرب.

وقد اعلن السناتور جوزيف بايدن رسميا قبول ترشيحه لمنصب نائب الرئيس. وأسهب بايدن في خطاب ألقاه أمام المؤتمر العام للحزب في مدح أوباما ووصفه بالقائد الحكيم الذي يستطيع أن يحقق التغيير الذي ينشده الأمريكيون. وهاجم بايدن المرشح الجمهوري للرئاسة جون ماكين قائلا إن التحديات التي تواجهها أمريكا تحتاج إلي أكثر من مجرد 'جندي جيد' وأبدي بايدن احترامه لماكين 'كصديق ورجل وطني' في الاتجاه الذي يريد أن يأخذ البلاد إليه من افغانستان إلي العراق.

وفاجأ اوباما المؤتمر بالظهور من خلف الكواليس بعد ان انتهي بايدن من كلمته واحتضن اوباما افراد أسرة بايدن التي صعدت إلي المنصة ومن بينهم والدته وهي في التسعينيات من عمرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
أخبار الترشيح للأنتخابات الأمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: