عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الإثنين فبراير 11, 2008 9:09 pm

ما أجمل الفوز وما أحلي الانتصار خاصة.. عندما يأتي بعد أداء فني متميز وممتع.. هكذا كان حال المنتخب الوطني لكرة القدم والذي توج بطلا للقارة السمراء للمرة السادسة في تاريخه.. وهذا التتويج جاء بعد ان قهر المنتخب الوطني كل المنتخبات الافريقية وآخرها المنتخب الكاميروني وهزمه بهدف احرزه النجم محمد أبوتريكة في الشوط الثاني.. وهو الهدف الذي جعل المنتخب علي منصة التتويج للمرة السادسة في التاريخ الافريقي لينفرد المنتخب بزعامة القارة السمراء وبفارق لقبين عن كل من الكاميرون وغانا ولكل منهما أربعة القاب.. قدم المنتخب الوطني أفضل أداء وأفضل عروض نالت اعجاب الجماهير المصرية.

وعاشت مصر ليلة ولا اسعد بعدما احرز المنتخب الوطني بطولة كأس الامم الافريقية للمرة السادسة في تاريخه.. امتلأت الشوارع والميادين بأعلام مصر يحملها الجمهور المخلص الذي آزر فريقه منذ انطلاق البطولة وحتي الفوز باللقب حتي ان المشاهد لفرحة المصريين وازدحام الشوارع بهذه الصورة عقب اللقاء وحتي قرابة الواحدة والنصف مساء يظن ان البطولة اقيمت علي أرض مصر لا في غانا.. المباراة النهائية مع الكاميرون كلاكيت ثاني مرة في هذه البطولة ولكنها في المرة الثانية طعمها احلي بعد احراز مصر للقب الافريقي مرتين متتاليتين حيث لعب المنتخب المصري مع الفريق الكاميروني في أولي مبارياتهما وتمكن احفاد الفراعنة من الفوز علي الاسود بنتيجة تاريخية 4/2 وفي مباراة النهائي فاز المنتخب المصري علي الكاميرون بنتيجة 1/صفر ليؤكد صدارته واستحقاقه لنيل اللقب بعد أن أخرج اعتي الفرق من البطولة وابرزها فريق كوت ديفوار المرشح الاول للفوز بكأس الأمم الافريقية غانا .2008
احتفالا بالأبطال
الجمهور المصري احتفل بأبطال مصر في الشوارع من الميادين حيث قام بالهتاف باسم كل ابطال مصر من مدربين واداريين ونجوم المنتخب وبخاصة الكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب ومساعده الكابتن شوقي غريب اللذان قادا الفريق ببراعة ومن نجوم المنتخب عصام الحضري حارس المرمي وعمرو زكي مهاجم الفريق اللذان تركا بصمات واضحة ساهمت في الفوز وكذلك الساحر محمد ابوتريكة العقل المفكر للفريق وأسدا خط الوسط محمد شوقي وحسني عبدربه وكل نجوم الفريق.
'الأخبار' رصدت فرحة الشارع المصري.. فرحة كل المصريين بمختلف الاعمار من الجنسين.
يقول محمد عبدربه ان ابطال مصر لعبوا بروح قتالية عالية غير متواجدة في أي فريق باستثناء الفريق المصري واستطاعوا رفع اسم مصر عاليا واسعاد ملايين المصريين..
حسني محمود اشاد باللاعبين والجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة وقال ان طريقة مدرب منتخب مصر باللعب بمحوري ارتكاز في خط الوسط صنعت تفوقا للاعبينا في منطقة وسط الملعب وبالتالي في السيطرة علي مجريات المباريات والدليل علي ذلك ان اغلب اهداف المنتخب جاءت من لاعبي وسط الملعب لا من المهاجمين..
سمير عبدالقادر اكد انه سعيد بمستوي المنتخب ونتمني له الصعود لكأس العالم وتحقيق انجاز غير مسبوق لا سيما وكأس العالم القادمة 2010 هي اول بطولة تقام علي ارض افريقية بدولة جنوب افريقيا..
محمد محسن وصف اداء لاعبي مصر بأنه اداء مشرف ويفرح واشاد باللاعب ابوتريكة مايسترو المنتخب وباللاعب احمد فتحي الظهير الايمن وبمحمود فتح الله المدافع رغم اشراكه في بعض المباريات فقط.
الجنس اللطيف
اما نانسي نبيل
فتحدثت قائلة لقد استمتعت كثيرا باداء الفراعنة المذهل خاصة في مباريات كوت ديفوار والكاميرون نظرا لقوة هذين المنتخبين وفارق الاهداف الذي استطاع منتخبنا تسجيله في مرمي الفريقين وقالت انها تري نجوم مصر امثال محمد ابوتريكة ومحمد شوقي وحسني عبدربه وعمرو زكي افضل في ارض الملعب من اسماء العديد من لاعبين افارقة لامعين ويلعبون في افضل الاندية الاوروبية مثل دروجبا ومايكل ايسيان وايتو وكيتا..
مريم جمال
اكدت ان فوز مصر باللقب جاء عن جدارة واستحقاق وان هذه البطولة والتي اقيمت في غانا تنفي ان يكون المنتخب القومي فاز بالبطولة السابقة لانه لعبها علي أرضه كما اشاع ذلك بعض المتشائمين اوالذين لا يقدرون قوة المنتخب المصري وعن اصعب اللحظات التي مرت علي الفريق القومي في البطولة
تقول فاطمة انور
ان اي فريق لابد وان يعاني من لحظات حرجة يضغط عليه الفريق المنافس وانها تعتبر بعض فترات الشوط الثاني في اللقاء الذي جمع مصر وانجولا وكذلك أول شوطي مباراة مصر وكوت ديفوار اصعب لحظات مرت علي الفريق الوطني.. كريم مجدي 13 سنة اكد انه تابع كل مباريات البطولة وكذلك البطولة السابقة وانه يتمني تكرار هذا الانجاز للمنتخب في البطولة القادمة ليحصل علي الكأس 3 مرات متتاليات في انجاز غير مسبوق وكذلك تمني ان يكون كأس العالم القادمة من نصيب المنتخب المصري ليصبح أول منتخب افريقي ينتزع الكأس من افضل الفرق العالمية كالبرازيل وايطاليا.
افضل الابطال
. عم يونس خلف بائع الخضراوات اكد ان اللعيبة 'ميه ميه' وانه كان متوقعا الي حد كبير فوز لاعبي مصر بالبطولة.. مجدي ماهر بائع أعلام مصر وبالونات يقول ان الصيف حكاية تانية خالص في موضوع بيع الاعلام والبالونات مشيرا الي ان شعب مصر 'بيحب يفرح' وانه شعب يتذوق الرياضة وابطاله افضل ابطال.

وأكد أحمد البدوي انه بالرغم من اقامته بالكويت إلا انه حرص علي الاتصال هاتفيا بالأخبار ليعبر عن فرحته مؤكدا ان المصريين بالكويت عبروا عن فرحتهم الكبيرة وافترشوا شوارع العاصمة الكويتية في احتفالية رائعة مع اشقائهم بالكويت وأعرب عن سعادته بالكأس الغالية مؤكدا ان هذه البطولة كانت كبيرة للغاية وقدم أبطالنا أفضل النتائج وأجمل أداء.
وقال أحمد رمضان موظف ان فرحته لا توصف بهذا الفوز الكبير والذي عبر عن اماني كل المصريين الذين تجمعوا حول هدف واحد وهو تشجيع المنتخب والذي نجح في الفوز بالكأس وقال يوسف عاصم ثابت انه كان يشجع المنتخب بكل الاهتمام في كل المباريات واعتبر هدف أبوتريكة هو أجمل ما في المباراة النهائية من اللمسة السحرية لمحمد زيدان البارع.

وقال سيد الأمير ان منتخبنا استحق البطولة بجدارة واستحقاق ويكفي ان المنتخب قد روض أسود الكاميرون وفاز عليهم مرتين في البطولة وهذا يؤكد ان المنتخب الوطني كان الأروع علي الإطلاق في تلك البطولة.

وأكد صلاح أبوجمعة ان الفريق الوطني منحنا حالة من السعادة في قلوب كل المصريين وهذا انجاز يستحق التحية والتقدير
اما حمادة امام فيري ان الفريق الوطني أفضل فريق في القارة السمراء ويكفي ان الفريق حقق الفوز علي أفيال ساحل العاج وأسود الكاميرون وحطمنا أسطورة إيتو ودروجبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الإثنين فبراير 11, 2008 11:00 pm

لم تذق الإسماعيلية طعم النوم ليلة أمس.. ابتهاجا واحتفالابفوز منتخب مصر ببطولة كأس
الأمم الافريقية خرجت الجماهير للشوارع والميادين العامة للاحتفال بفوز المنتخب ة. ووجهت جماهير الإسماعيلية التحية للاعبي المنتخب والجهاز الفني تحت قيادة الكابتن حسن شحاتة المدير الفني. ولم تنس جماهير الإسماعيلية نجوم فريقها الذين ساهموا في هذا الانجاز الرياضي التاريخي وهم محمد صبحي وهاني سعيد ومحمد فضل وعمر جمال وسيد معوض وحسني عبدربه والاخير كان له النصيب الأكبر في التشجيع .
وتختلف الصورة تماما بمدينة أبوصوير مسقط رأس اللاعب حسني عبدربه حيث ظل التريث والانتظار لبدء المباراة علي نار أحر من الجمر..وفور اطلاق حكم المباراة لصافرة النهاية انفجرت الافراح داخل المنزل حسني عبدربه وتبادل الجميع التهاني وانقلب المنزل لميدان عام تجمع حوله أهالي المدينة مرددين هتافات 'حسني عبدربه.. مصر جوه في قلبه' وتحولت المدينة إلي ما يشبه الفرح الكبير..
'الأخبار' خلال لقائها بأسرة اللاعب كان لقاء متميزا فالجميع سعداء بهذا الفوز التاريخي وخلال اللقاء وجه الكابتن عبدربه والد اللاعب التحية لنجوم مصر بالكامل وجهازه الفني القدير الذي ساهم في هذا الانجاز الرائع مؤكدا ان ابنه صادفه حظ عثر خلال البطولة الماضية مما اثر عليه نفسيا بسبب الاصابة ولكن تفوق اللاعب خلال البطولة الحالية جاء ليؤكد ان ابنه من اللاعبين ذوي الطراز الفريد وهو ما استشعره منذ بداياته خلال التدريبات الأولية التي اشرف عليها بنفسه. طارق عبدربه الشقيق الأكبر للاعب أكد علي سعادته للمستوي الفني الكبير الذي ظهر عليه حسني في البطولة وهو المستوي الذي حرص عليه منذ رجوعه للاسماعيلية .
اما زوجة اللاعب فكان شعورها مختلفا حيث وجهت إليه رسائل عديدة أهمها تقديرها الكامل لمجهوده طوال مشوار البطولة وقالت ان سعادتها لا توصف كلما احرز حسني هدفا وقيامه بتقبيل دبلة الزواج التي تربط بينهما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الإثنين فبراير 11, 2008 11:19 pm


أعلام مصر ترفرف في استديوهات ماسبيرو

احتفالا بفوز مصر بكأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة غيرتالقنوات التليفزيونية خريطة برامجها للاحتفال بهذا الانجاز التاريخي وتم الغاء جميعأوردرات تصوير البرامج وخرجت كل الكاميرات الي شوارع القاهرة لنقل احتفالات الشعبالمصري بهذا الحدث، وطلبت سوزان حسن رئيسة التليفزيون من جميع رؤساء القنواتالتواجد بمكاتبهم لمتابعة البث الحي والمباشر للاحتفالات،
وكذلك تكوين فرق عمل في كل قناة للتصوير واخري من الفنيين للمونتاج. كما اعلنت حالة الطواريء بين مخرجيومذيعي القنوات الفضائية المصرية لنقل الاحتفالات واستضافة الخبراء والمحللينالرياضيين لتقييم هذا الانجاز التاريخي.

وتوقفت استديوهات الدراما عن العملتماما اثناء مباراة مصر والكاميرون واحضر الفنانون والمخرجون اعلام مصر ووضعوهاداخل الاستديوهات التي تحولت الي قاعات للافراح وانطلقت الزغاريد داخل استديوهاتمدينة الانتاج الاعلامي حيث يصور مسلسلا 'الفنار' لخالد بهجت و'ذكريات العامالقادم' لأشرف سالم وحمل الفنانون والفنيون اعلام مصر وطافوا بها أماكنالتصويرالخارجي بمدينة الانتاج الاعلامي.
بينما قرر المخرج محمد النقلي اعطاء ابطالمسلسل 'مسك الليل' اجازة أمس وكذلك المخرج عبداللطيف زكي لاسرة مسلسل 'جريمة فيالساحل الشمالي'. وداخل معسكر العمل بالقناة الثالثة تحول مكتب عادل المصريبماسبيرو الي مقر قيادة وكانت وليمة من الفطيرالمشلتت لجميع العاملين هدية الفوزلفرق العمل المختلفة التي صورت مظاهر الاحتفال في كل شوارع القاهرة والجيزة.

وفي قناة النيل للرياضة تواجد حسام الدين فرحات مستشار رئيس قطاع القنوات المتخصصةلشئون الرياضة وشكل فرق عمل مهمتها نقل احتفالات الشارع المصري وكذلك اجراء لقاءاتمع النقاد والجمهور.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الإثنين فبراير 11, 2008 11:25 pm



خرج آلاف البدو والسياح في جميع مدن المحافظة ابتداء من رأس سدر وحتي طابا في الشوارع رافعين الاعلام المصرية فرحة بفوز مصر بكأس الأمم الافريقية للمرة الثانية علي التوالي والسادسة علي مدار تاريخها حيث توقفت الحركة المرورية في شوارع طور سيناء وشرم الشيخ واستمرت الافراح السيناوية بالفوز حتي الصباح الباكر.

وشاركت المرأة البدوية في هذه الاحتفالات حيث لأول مرة خرجت الفتيات البدويات الي الشوارع حاملين علم مصر.
وعبرالعديد من السياح الاجانب في شرم الشيخ عن فرحتهم العارمة بعد حصول مصر علي لقب بطولة غانا 2008م

وتحولت المقاهي والملاهي في شرم الشيخ الي ساحات فرح شعبية لتبادل التهاني بين المصريين والاجانب وحمل البدو والاجانب وحتي الوافدين الاعلام المصرية فرحة بالنصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: زفة بلدي بالأقصر - والمشاريب مجانى بالشرقية   الإثنين فبراير 11, 2008 11:29 pm

مدينة الأقصر
ليلة وكأنها من ليالي ألف ليلة وليلة.. خرجت جماهير الأقصرعن بكرة أبيها للاحتفال بالفوز التاريخي للمرة السادسة في بطولة كأس الأممالافريقية. رفعت الجماهير اعلام مصر وصور اللاعبين في سيمفونية حب رائعة تتقدمهمفرق الفنون الشعبية والألعاب النارية والمزمار البلدي الذي تشتهر به الأقصر مرددينأغاني الفلكلور الشعبي وسهرت الجماهير حتي الصباح ترقص وتغني وتفرح

محافظة الشرقية
خرج أمس آلاف المواطنين بمحافظة الشرقية من منازلهم بقري ومدن المحافظة إلي الشوارع والميادين للاحتفال بفوز مصر بكأس الأمم الافريقية وقد طاف المواطنون الشوارع احتفالا بفوز منتخب مصر وقاموا بترديد الاغنيات التي قاموا بتأليفها خصيصا لهذه المناسبة وقام عدد من أبناء الشرقية بتوزيع الشربات وزجاجات المياه الغازية علي أهالي القري تعبيرا عن فرحتهم بفوز مصر ورفع اسمها في العالم كله.. كما أطلق مجموعة من الشباب عددا من الطلقات من مسدسات الصوت تعبيرا عن فرحتهم.
music-smily-026 music-smily-026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الإثنين فبراير 11, 2008 11:40 pm


شهد مطار القاهرة الدولي استقبالاً اسطورياً لأبطال منتخبنا الوطني لكرة القدم بعد عودتهم صباح أمس من العاصمة الغانية أكرا ومعهم كأس البطولة للمرة الثانية علي التوالي. انتظرتهم جماهير الكرة المصرية والتي قاربت نحو 30 ألف مشجع زحفوا من الصباح الباكر نحو مطار القاهرة ليكونوا في استقبال الأبطال.
وتوافد آلاف المشجعين علي مطار القاهرة قبل وصول الطائرة بحوالي 8 ساعات وشهدت الطرق المؤدية للمطار زحاماً شديداً من المشجعين من مختلف الأعمار حرصوا علي التواجد بالمطار لمشاركة اللاعبين فرحتهم.. وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي صالة الوصول رقم 4 لاستقبال أعضاء البعثة التي وصلت وسط زغاريد وطبول احتشدت للتعبير عن فرحتها بهذا الانجاز.

حرص أقارب اللاعبين علي التواجد بالمطار لاستقبال اللاعبين بعد الانجاز الذي حققوه في تلك البطولة وحمل والد عصام الحضري كأساً من الخشب علي غرار كأس البطولة بالاضافة إلي تواجد والد ووالدة محمد زيدان ووالد محمد أبو تريكة وقد أعرب أعضاء البعثة عن سعادتهم بما حققوه من إنجاز أسعد الشعب المصري.

أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ان استقبال رئيس الجمهورية للبعثة هو شيء تعودنا عليه خاصة ان الرئيس كان حريصاً علي الاتصال بالبعثة بصورة يومية للاطمئنان عليهم طوال فترة تواجدهم في غانا وطالبهم بتحقيق الفوز باللقب الافريقي ونقلت تلك الصورة للاعبين الذين بدت عليهم علامات الاصرار والحماس علي تحقيق هذا اللقب لاهدائه لسعادة الرئيس مبارك.
أضاف اننا عندما ذهبنا إلي غانا قبل انطلاق البطولة كانت مصر خارج الحسابات والتوقعات وغير مرشحة للقب ولكننا نجحنا في إثبات عكس ذلك وحققنا الفوز باللقب الافريقي.
قال أحمد شاكر أمين الصندوق ان المكافآت التي تم منحها للاعبين جاءت طبقاً للوائح وتم صرف مكافآت جميع المباريات فيما عدا المباراة النهائية مشيراً إلي أن مجلس إدارة الاتحاد قرر في اجتماع له قبل النهائي التجديد للجهاز الفني.

اكتفي حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب
بالقول بأنه يأمل في أن يكون هذا الفوز فاتحة خير علي مصر وأهدي هذا الفوز للرئيس محمد حسني مبارك الذي وقف بجانبنا موضحاً ان النتائج التي تحققت في بطولة افريقيا هي أبلغ رد علي المشككين فينا كجهاز فني ولاعبين.

قال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب
ان المساندة القوية من الرئيس محمد حسني مبارك كان لها الأثر الكبير في أداء اللاعبين وحرصهم علي إسعاد الجماهير بالاضافة إلي وصول المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الذي أعطي دفعة قوية للاعبين.
أضاف حمادة صدقي مدرب المنتخب
ان الفوز بهذه البطولة له مذاق خاص ويختلف عن أمم افريقيا بالقاهرة 2006 لارتفاع مستوي النواحي الفنية والخططية بالاضافة إلي انها كانت خارج ملعبنا.

قال أحمد سليمان مدرب حراس المرمي
اننا بهذا الانجاز أثبتنا للعالم اننا جديرون بالبطولة والتي تأتي تتويجاً لبطولة ..2006 وأعرب عن سعادته بحصول الحضري علي لقب أفضل حارس علي مستوي القارة السمراء.
music-smily-026 music-smily-019 music-smily-019 music-smily-019
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الثلاثاء فبراير 12, 2008 12:14 am


ليلة لم تنم فيها مصر

لم تشهد القاهرة ليلة ساهرة كانت فيها الاحتفالات والهتافات والالعاب النارية مثلما كانت القاهرة في امسية العاشر من فبراير‏..‏ مئات ألوف الشباب المصري خرج الي الساحات والميادين حاملا الاعلام مطلقا الالعاب النارية في احتفالية كبري بفوز المنتخب الوطني بكأس الامم الافريقية وتغلبه علي الكاميرون بهدف نظيف في النهائي‏..‏ لم تحتاج القاهرة اكثر من ثوان بعد انتهاء اللقاء وتحولت من ساحات وميادين خالية من المارة والسكان الي كتلة بشرية لاتترك فراغا في شارع واحد‏..‏

شارع الجلاء الذي عاش من السابعة الي التاسعة مساء امس واحدة من اهدا الليالي اصبح في التاسعة والربع زحاما شديدا وجد به مالايقل عن‏10‏ الاف مشجع‏..‏ واحتاج الامر الي تدخل رجال الشرطة لتوفير مساحات للسيارات مع الاحتفاظ للجماهير بزهوة الانتصار‏..‏ وكان ذلك المشهد مكررا في مناطق التكدس السكاني مثل امبابة والهرم وفيصل والمهندسين في الجيزة وشبرا وحدائق الزيتون وروكسي في القاهرة‏.‏

وفي الاسكندرية تحول شط الكورنيش الي زحام اختلط خلاله الصغار والكبار تحت لواء الاحتفال بالانجاز المصري الكبير ونفس السيناريو تكرر في والميادين الكبري بمحافظات الدلتا مثل الدقهلية والشرقية والغربية‏..‏ فيما كان الوضع مختلفا في الاسماعيلية فلم تكن الهتافات والالعاب النارية وحدها هي السمة البارزة وخص الشعب الاسماعلاوي النصيب الاكبر من الهتافات لنجومه حسني عبد ربه وهاني سعيد ومحمد فضل وسيد معوض ومحمد صبحي وعمر جمال بوصفهم من اعضاء المنتخب الفائز باللقب القاري‏..‏ وكان حسني عبد ربه هو الفتي المدلل للجماهير وصاحب النصيب الابرز من الاحتفالات‏..‏ وفي الصعيد كان احمد حسن كابتن المنتخب هو بطل كل الاحتفالات وصاحب النصيب الاكبر من الهتافات لكونه القائد وايضا احد ابناء الصعيد‏..‏

وفي المنيا كانت الحشود تقول بنحبك ياصقر بنحبك يا احمد‏..‏ في اشارة الي لقب ـ الصقر ـ الذي يرتبط بقائد المنتخب وفي اسيوط لم يختلف الوضع كثيرا‏.‏ وعودة الي القاهرة نجد انها تغنت باسم محمد ابوتريكة صاحب هدف الفوز علي الكاميرون وكانت ابرز الهتافات ابوتريكة يا خطير حققت الحلم الكبير‏...‏ ودخل معه في كادر الهتافات عصام الحضري حارس مرمي المنتخب ونجم الدقائق العشر الاخيرة التي تصدي خلالها لهجمات كاميرونية خطيرة‏..‏ وكالعادة هتفت الجماهير للحضري قائلة ارقص ياحضري‏.‏

ولكن تغير الحال مع دقات منتصف الليل في ذلك التوقيت تصاعدت الحشود واعداد الجماهير الموجودة في الميادين والساحات الكبري في المحافظات المختلفة ومع تزايد الحشود اصبح اسم حسن شحاته المدير الفني للمنتخب بطل الهتافات الجماهيرية‏..‏ وكانت ابرزها حسن شحاته يامعلم‏..‏ خليت افريقيا بتتكلم‏..‏ ومع اسم حسن شحاته كان الهتاف الاشهر علي الاطلاق مصر هو السمة السائدة علي جميع الهتافات الجماهيرية في ليلة لم ينم فيها المصريون‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الثلاثاء فبراير 12, 2008 12:15 am

احتفـــالات صاخبـــة في الشــوارعالجماهير غنت ورقصت حتي الصباح‏..‏ والأندية تفتح أبوابها للجميع



خرجت جماهير الكرة المصرية عن بكرة أبيها لتعبر عن فرحتها بالفوز الكبير والغالي الذي صنع لمصر تاريخا عريقا تفوقت به علي سائر البلاد الإفريقية عندما انتزع اللقب السادس لبطولة الأمم الافريقية علي حساب الكاميرون العنيد‏.‏ وبمجرد أن أطلق الحكم البنيني كوفي كودجا صافرة نهاية المباراة النهائية تحولت شوارع وميادين القاهرة إلي ساحة احتفالات عملاقة تسابقت فيها الجماهير بالأعلام والألعاب النارية إلي جانب مواكب السيارات التي أطلقت لنفسها العنان في شوارع العاصمة ومن حولها ففي ميدان التحرير خرجت الجماهير التي تابعت المباراة في المقاهي الكبيرة بالميدان لتحتفل بالفوز الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الأربعاء فبراير 13, 2008 12:40 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الأربعاء فبراير 13, 2008 1:08 am




بحضور الآلاف من عشاق الساحرة المستديرة وجماهير الكرة المصرية ووسط الأجواء المفعمة بالفرحة والبهجة والسعادة عادت إلي مطار القاهرة الدولي صباح أمس بعثة المنتخب الوطني 'أبطال أفريقيا' قادمة من العاصمة الغانية 'أكرا' بعد حصولها للمرة السادسة علي كأس الأمم الافريقية.. ورغم الصقيع إلا أن الحشود الغفيرة من الجماهير زحفت في غسق الليل لتنتظروا أحفاد الفراعنة أمام صالة '4' بالمطار.. واتقدت المشاعر الشبابية بالنصر وراح الجمهور يشكل دوائر رقص تردد فيها الأغاني علي دقات الطبول والدفوف والمزمار البلدي رافعين العلم المصري مرتدين الفانلات وملابس المنتخب في لوحة فنية بديعة. وصل أفراد البعثة واللاعبون 'أبطال أفريقيا' إلي صالة '4' حيث كانت في استقبالهم الجماهير الغفيرة وأسر وأهالي اللاعبين وذلك بعد أن قام الرئيس مبارك باستقبالهم بالمطار وتهنئته لهم بالفوز الغالي والتقاط الصور التذكارية معهم..
ودخل اللاعبون يتقدمهم
أحمد حسن كابتن الفريق حاملا كأس افريقيا.. وقال في نبرة تملؤها السعادة محاولا التقاط انفاسه: الحمد لله علي هذا الانجاز العظيم الذي اسعد كل المصريين وأكد ان مصر أحسن دولة افريقية واضاف ان هذه البطولة مهداة إلي المصريين من اخوانهم الفراعنة بفريق المنتخب الوطني وهي أقل هدية نقدمها للشعب المصري وان شاء الله نستكمل المشوار في كأس العالم القادم.
اهداء للرئيس

أما شادي محمد فقد أكد ان كل الفريق يهدي هذا الفوز الكبير بالبطولة للرئيس مبارك وللشعب المصري وقال: كنا متفائلين للغاية قبل المباراة وكان تركيزنا عاليا حتي نقدم عرضا قويا والتربع علي عرش القارة الافريقية.أما نجم النجوم أمير القلوب محمد أبوتريكة والذي كان في استقباله بالمطار والده فقال: قلبي كاد يتوقف في الدقائق التي أعقبت تسجيل الهدف.. انه أغلي هدف سجلته في حياتي بتمريرة و اصرار زميلي محمد زيدان بعد أن قطعها من مدافع الكاميرون 'سونج'.. وهذا الهدف هو الأغلي بالنسبة لي لأنه الذي أسعد مصر كلها وسيبقي ماثلا دائما أمامي عبر تاريخي في الملاعب.. وأشاد أبوتريكة بجمهور مصر العظيم الذي احتشد في انتظار الفريق.
استعدادا لكأس العالم

وقال عماد متعب: ان حصولنا علي هذه البطولة هو بداية عودة لمستوانا جميعا وعلينا الاستعداد جديا لكأس العالم. كما كان في استقبال البعثة أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الذي قال: ان فوز المنتخب بهذه البطولة هو فوز تاريخي يستحقه كل اللاعبين الذين بذلوا كل الجهد وحققوا الأمل الذي ذهبوا من أجله وهو العودة بالكأس لكل المصريين.
التأهل لكأس العالم

أما الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة فقال: مبروك لشعب مصر وان هذه الفرحة كبيرة جدا واقول لمصر اننا عندنا منتخب قوي يستطيع ان ينافس ويصل إلي كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا والذي حدث بغانا احترام لقدرات المصريين واحترام لشعب مصر واحترام للفريق الوطني وان 'جوزيف بلاتر' رئيس الاتحاد الدولي للكرة 'الفيفا' قال لي إن الفريق المصري أصبح له شأن وكيان وأنه يستطيع اللعب بقوة أمام الفرق الأوروبية.. وأكد زاهر أن الرئيس مبارك ابدي سعادته بالمنتخب وادائه ويكفينا وقوفه بجانبنا واتصاله بنا يوميا عقب وقبل كل مباراة للاطمئنان علي المنتخب ورفع روحه المعنوية.
وحول عروض الاحتراف للاعبي المنتخب قال المهندس هاني أبوريدة ان السماسرة الأوروبيون كانوا من ضمن الحاضرين وأنه لم يتم تقديم أي عرض حتي الآن وأننا نأمل بالطبع في ذلك.
دعاء المصريين

وقال حسني عبدربه الفائز بلقب أحسن لاعب: إنني احمد الله وأري دائما نجاحي بفضل أدعية المصريين المحبين لي والمتمنين نجاحي وبالنسبة للمباراة النهائية لم تكن مباراة سهلة بل كلنا وضعنا الشعب المصري أمام عيوننا حيث تابعنا مشاعرهم بالهواتف والاتصالات التي تلقيناها جميعا.. وكان الإصرار والإرادة سر الفوز الذي أهديه للجمهور المصري وأسرتي وأحبائي

امتزاج المشاعروعبر زيدان صانع هدف البطولة عن فرحته بأنها تساوي فرحة كل مصري وقال ان اصعب اللحظات كانت في المباراة الأخيرة وما حدث فيها امتزاج واتصال بمشاعرنا كلاعبين وجهاز فني لنخرج بهذا الانجاز للمرة السادسة، وبالتالي الحصول علي البطولة لنهديها للأسر والشباب المصري ونتوج بلدنا علي العرش الافريقي.

أما محمد شوقي فقال: إننا ذهبنا للبطولة للوصول للنهائي والحصول عليها وذلك رغم علمنا أن اغلب الجماهير قالت اننا لن نصل للنهائي والحمدلله كان هدفنا الحصول علي اللقب للمرة السادسة وإسعاد الشعب المصري بأكمله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الأربعاء فبراير 13, 2008 4:23 am

مبروووووووووووووك لمصر ..
ودايما منتصرين وفرحنين .
Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الخميس فبراير 14, 2008 11:18 pm


الشيخ محمد بن راشد يستقبل ابطال افريقيا
حاكم دبي يؤكد قدرة وكفاءة المواطن العربي علي تحقيق الانجازات
الوصول لنهائيات كأس العالم الخطوة القادمة للمنتخب

:

الأفراح تتواصل في الإمارات بالانجاز الكبيرحاكم دبي يستقبل المنتخب ويهني مصر بكأس أفريقيااللاعبون يتعهدون بالوصول إلي نهائيات كأس العالم 2010استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس منتخب مصر بمناسبة فوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم.. وهنأ مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا علي انجاز منتخبهم الوطني الذي اعتبره سموه انجازا لكل العرب وللرياضة العربية علي وجه الخصوص.. مؤكدا قدرة وكفاءة المواطن العربي علي تحقيق الانجاز والنجاح والانتصار في كافة مواقع العمل والمنافسة علي المستويين الاقليمي والدولي إذا ما توفرت الإرادة والعزيمة والتصميم في نفس كل مواطن سواء في العمل الاقتصادي أوالسياسي أو الرياضي وغيرها.
وأكد أن الرياضة رسالة سلام ومحبة وعلي الشباب والرياضيين العرب أن يحملوا هذه الرسالة أينما وجدوا وأن يكونوا أهلا لتشريف أمتهم ووطنهم العربي في المحافل والبطولات العالمية. وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن النجاح لا حدود له ولا نهاية ولا يجب أن نتوقف عند درجة معينة من درجات سلم النجاح بل يجب أن نواصل السير بكل ثقة وتصميم للوصول الي نجاحات أكبر علي المستوي العالمي. مشيرا في هذا السياق إلي بطولة كأس العالم التي مازالت حكرا علي المنتخبات والفرق الأجنبية لكن ما انفكت تشكل حلما لكل مواطن عربي في أرجاء الوطن العربي حتي تصل منتخباتنا الوطنية إلي ميدان المنافسة في هذه البطولة العالمية، وذلك لن يتحقق إلا من خلال مواصلة التدريب والاعداد الجيد والثقة بالنفس والايمان بما منحنا الله اياه من قدرات وامكانيات وطاقات عظيمة.. لكن علينا أن نفجر هذه الطاقات حتي نوظفها في تحقيق أهدافنا وخدمة أمتنا واعلاء شأنها في المحافل الرياضية العالمية.. وتساءل سموه أما آن الأوان ليتحول الحلم إلي حقيقة وينتصر العرب.

ثقة كبيرة
وأعرب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن ثقته وأبناء الأمة العربية في قدرات مصر الشقيقة وشعبها التي تعلمنا علي أيدي مدرسين كانوا من مصر وسمعنا أول اذاعة من مصر.. فلدي مصر امكانيات وطاقات وليس بغريب عليها وعلي أبنائها أن يصلوا إلي كأس العالم لتكتمل فرحتنا بالانجازات الكروية. وشدد سموه علي أن الروح والعزم والمثابرة هي أساس النجاح والتقدم وأن الشك عنصر هدام يجب أن نبتعد عنه بل وننتصر عليه بالارادة القوية والعمل الجاد.. وساق سموه أمثلة عدة علي كيفية النهوض والارتقاء إلي مستويات النجاح الكبري التي يجب ألا تتوقف عند حدود أو حواجز. وتقدم أحمد حسن كابتن المنتخب المصري باسمه وباسم زملائه بالشكر والتقدير والعرفان لمواقف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القومية الصادقة ولدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا التي تبادر دوما ويبادر سموه الي تشجيع ودعم أنشطة الشباب العربي في كل مناسبة.. وهذا ليس بغريب عليه بعد تكريمه للمنتخب العراقي بطل آسيا والمنتخب المصري بطل أفريقيا.. وقال ونحن نعتز بهذا التكريم واعدا والعرب بأن يبذلوا مزيدا من الجهد والتدريب وصولا إلي كأس العالم باذن الله. حضر اللقاء محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان حاكم دبي خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ويوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ليلة اسطورية
من ناحية أخري عاش المنتخب ليلة أسطورية مساء أمس الأول في دبي التي أقامت حفلا كبيرا لأبطال أفريقيا بمناسبة فوزهم التاريخي ونجاحهم في الابقاء علي الهوية المصرية للكأس السمراء.. وجاء الحفل بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي أصدر توجيهاته بسرعة تكريم الفريق البطل بعد ساعات من تسلم المنتخب كأس البطولة. ووصل الفريق مساء أمس الأول إلي مطار دبي بكامل لاعبيه وجهازه الفني وصاحبهم أعضاء اتحاد الكرة المصري حيث كان في استقبالهم في المطار وفد إماراتي رسمي يتقدمهم وزير الشباب عبد الرحمن العويس، وكبار المسئولين عن الرياضة بالإمارات. وانتقل الفريق مباشرة إلي ستاد النادي الأهلي حيث كان في استقبالهم أكثر من 13 الف مصري وعربي توافدوا من مختلف أنحاء الإمارات للترحيب بالمنتخب. وحمل غالبية الجمهور العلم المصري ليغطوا به مساحات كبيرة من المدرجات، وزين الشباب وجوههم بالعلم، فيما ارتدت فتيات ملابس وأغطية رأس تشكل بألوانها علم مصر. واستقبل صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي أعضاء المنتخب والجهاز الفني واتحاد الكرة المصرية علي مسرح أقيم خصيصا للحفل بوسط ملعب راشد بالنادي الأهلي الإماراتي، وقدم لهم هدايا التكريم، وأحاطت بهم ألعاب نارية غطت سماء دبي. وألقي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي كلمة قال فيها ان ¢الانجاز كان عربيا لنبرهن للعالم اننا قادرون بمساندة قادتنا علي الانجازات. ¢ واضاف ¢جاءت مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعبيرا عن بهجته وبهجة شعب الإمارات بهذا الفوز الكبير. ¢ كما اشار الي ان دبي تجمع المبدعين والمتميزين العرب اذ سبق ان تم تكريم المنتخب العراقي الفائز بلقب كأس اسيا التي اقيمت صيف العام الماضي في اربع دول.

انجاز رائع
وقال سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة :¢لقد جاهد المنتخب ليحقق الفوز ليرفع اسم مصر، ويسعد الشعب المصري والعربي¢. وأضاف ¢لقد لمسنا فرحة لا توصف من قبل الإماراتيين والمصريين والعرب المقيمين في دبي ما أشعرنا بأننا حققنا إنجازا كبيرا للعرب¢. ومضي قائلا :¢بعد هذا الانتصار، أقول لجميع العرب انتظروا فرحة جديدة في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا¢. ومن جانبه قال أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن ¢اتحاد الكرة يضع أمامه الآن كأس العالم، وسوف نعمل بكل جهدنا لنصل إليه في جنوب أفريقيا.. وأمامنا فرصة كبيرة في كأس القارات لنستعد لمنافسات كأس العالم¢. ورافق المنتخب المصري وفد من الفنانين المصريين ضم سعد الصغير وحمادة هلال وهدي ، الذين رقصوا علي أرض الملعب بصحبة لاعبي منتخب مصر ، خاصة عصام الحضري الذي اعتلي مرمي النادي الأهلي الإماراتي ورقص عليه وسط هتافات وصرخات الجمهور. وشارك في إحياء الليلة المغنيان الإماراتيان عبد الله بالخير وحسين الجسمي الذي قدم أغنية جديدة أعدها خصيصا للحفل، وأشاد فيها بالشعب المصري. وكشف محمد أبو تريكة نجم المنتخب خلفيات ارتدائه لقميص يحمل تضامنا مع شعب قطاع غزة خلال منافسات البطولة..
وقال أبو تريكة في دبي إنه لم يحمل القميص معه من مصر إلي غانا، ولم يفكر في هذه الخطوة قبل سفره للبطولة، لكن ¢الحصار الجائر¢ الذي كان يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة أثار ¢ألما شديدا¢ في نفسه، وجعله يبحث عن أي وسيلة يساعده بها. وأضاف اللاعب: ¢وجدت في الفندق الذي كنا نقيم فيه في غانا خلال البطولة محلا لطباعة الصور علي القمصان ، فخطرت لي فكرة طباعة قميص يحمل تضامني مع شعب غزة¢. وأشار أبو تريكة إلي أن زملاءه أعضاء المنتخب المصري والجهاز الفني وأعضاء البعثة في البطولة لم يكونوا يعلمون شيئا عن القميص، وفوجئوا به بعد إحرازه هدفا في مرمي السودان. وأشار نجم المنتخب المصري وفريق الأهلي المصري إلي أنه لم يرد بهذا القميص شهرة إعلامية، لكنه أراد به أداء ¢الواجب الديني نحو شعب مسلم إرضاء لله تعالي¢.. وكان أبو تريكة قد كشف بعد تسجيله هدفا في مباراة بلاده مع منتخب السودان عن قميص داخلي يحمل عبارة ¢تضامنا مع غزة¢ باللغتين العربية والإنجليزية، وأثار القميص ردود فعل واسعة في العالمين العربي والغربي، وأشاد به مسئولون فلسطينيون. ولم تتوقف أفراح المصريين المقيمين في الإمارات حيث خرج إلي الشوارع للاحتفال بالانجاز الكبير.. وأغلق أبناء الجالية المصرية شوارع دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان بمسيرات حاشدة ضمت المئات منهم حملوا خلالها العلم المصري، وزين كثيرون منهم سياراتهم به، وارتدته فتيات وأطفال في مشهد رائع. وهتف المصريون الذي طافوا بسياراتهم شوارع الإمارات بشعارات تحيي المنتخب المصري منها ¢راجعين من غانا، والكأس معانا¢ و¢ولا فرقه معانا كاميرون من غانا¢ و¢تاتا تاتا عملوها ولاد شحاتة¢. ونال نجما المنتخب أبوتريكة والحضري النصيب الأكبر من الهتافات.
وشارك في المسيرات الأطفال والفتيات وكبار السن من المصريين، ورسم عدد كبير منهم العلم المصري علي وجهه. وشارك فيها أيضا عدد كبير من أبناء الجاليات العربية المقيمة في الإمارات ومنهم الفلسطينيون والعراقيون والسوريون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الخميس فبراير 14, 2008 11:22 pm


صنع في مصر

Egypt Egypt Egypt


فوز منتخب مصر ببطولة الأمم الافريقية 2008 له مذاق خاص لكون البطولة خارج الوطن وفي ادغال افريقيا وقد انتزعها ابطال مصر من الفكوك المفترسة المقيمة بمئات الملايين.. ابطالنا لم ترهبهم الاسماء ولا الارقام الفلكية التي تدفع ثمنا لكل فك من هذه الفكوك المفترسة التي حولها ابطالنا بالروح الوطنية المصرية لمجرد فئران مذعورة.

ولكم كنت سعيدا بعد المباراة النهائية وابطالنا يسجدون لله شكرا ثم يفرحون ويمرحون في أرض الملعب. وما ضاعف فرحة كل أبناء الشعب في الداخل والخارج والوطن العربي كله ان هذا الانتصار وذلك التتويج كان صناعة مصرية خالصة من جهاز فني ولاعبين معظمهم من الدوري المصري ونشكر زيدان وشوقي لالتزامهما بالواجب الوطني.. والشكر الوافر للمعلم حسن شحاتة ­ وجهازه الفني بالكامل ­ ونتمني ان يطلق له العنان ويتم توفير 'لبن العصفور' الذي كان يتم توفيره للمدربين الاجانب الذين لم يقدموا لمصر ثلاث بطولات قارية وعربية خلال عامين.

نشكر جميع اللاعبين من الحضري في حراسة المرمي والدفاع عن الشباك المصرية الي متعب المنافسين ومرهق مدافعي الخصم دائما عماد متعب. وحسني عبدربه وقلب الاسد عمرو زكي صانعي ومحرزي الاهداف المصرية وممزقي الشباك الافريقية مرورا ووقوفا عند فاكهة الكرة المصرية الجنتلمان النجم المتواضع محمد أبوتريكة ونشكر سمير زاهر وحازم الهواري من اتحاد الكرة ونتمني ان يكون هذا الانتصار روحا جديدة تسري في عروق ابناء شعب مصر عاملين ومسئولين حتي نعمل بروح الفريق في هذه الحالة سنقتحم جميع الصعاب ونذلل كل المشاكل لتكون مصر هي الرائدة دائما وليكون شعار 'صنع في مصر شعارا في جميع مناحي الحياة الانتاجية ليعم الرخاء لمرصنا الغالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الأحد فبراير 17, 2008 11:30 pm

sport-smiley-003 sport-smiley-003 sport-smiley-003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الإثنين فبراير 18, 2008 9:06 pm

مزيد من النصر بأمر الله
مبروك عليكم يامصريين
العرب فرحوا لفرحكم
ونحن هنا فى اليمن فرحنا بنصركم
مبروك
مبروك
مبروك

band1 band1 band1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رحلة المتاعب كلها فوائد - رحلة الفريق القومى لغانا2008   الثلاثاء فبراير 19, 2008 12:46 am


كل المتاعب والصعاب.. وارهاق السفر. وارق الليالي.. وتوتر الاعصاب.. الا أن رحلة المنتخب الوطني من القاهرة الي اكرا ثم الي كوماسي والعودة كانت كلها فوائد..
رحلة المتاعب.. كلها ابتسامات.. كلها شهد.. ليس فيها لحظة ندم واحدة.. ليس بها دموع لأن ابطال الرحلة كانوا علي قدر المسئولية.
من 17 يناير حتي 11 فبراير أكثر من 650 ساعة اغلبها في مدينة الاساطير. والخرافات كوماسي معقل الاشانتي كوتوكو هناك في كوماسي كانت تفاصيل الرحلة وعلي ملعب مدرسة ابوكو واري تدريب المنتخب الوطني.. وذبح العجل الشهير الذي أثار شهية صحافة العالم.. وعلي ذات الملعب غرق اللاعبون في الامطار التي غابت ثلاثة شهور كاملة ثم جاءت لتهطل بقوة وغزارة علي ملعب التدريب قبل مباراة مصر مع ساحل العاج فكانت بشرة خير ومقدمة لاهداف غزيرة في مرمي الافيال.

طرائف
الطريف أن الجهازالفني قبل أن تهطل الامطار كان يستعين بالسيدات والاطفال من غانا الذين يحملون المياة في 'جرادل' لرش منطقة المرمي لتكون لينه أثناء تدريب الخضري.
في كوماسي كانت هناك تجليات من نوع خاص وجلسات مباركة يعقدها أبوتريكة ورفاقه والمقدم حسين المسلم الذي ينطق العربية افضل من اهلها والذي كان يخطب الجمعة بطلاقة وبلاغة..


في كوماسي اختلط بائعو الموز المشوي والتماثيل الخشبية مع نجوم مصر.. وهتفوا من قلوبهم 'ايجيبت' اند 'غانا' وتمنت الجماهير أن يكون النهائي مصريا غانيا وأن تكون الغلبة للمنتخب الغاني في النهاية علي أمل أن تتوج النجوم السوداء باللقب الخامس في تاريخهم.

الغانيون مسالمون. طيبون حتي في ذات اليوم الذي انهزم فيه منتخب غانا من الكاميرون في الدور قبل النهائي.. لم يغضبوا ولم يغلقوا علي انفسهم الابواب بل ذهبوا الي ستاد بابا يارا في كوماسي وشجعوا منتخب مصر امام افيال ساحل العاج في ذات المساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008   الخميس فبراير 21, 2008 11:16 pm


رئيس الوزراء يكرم منتخب مصر بطل افريقيا باستاد القاهرة الليلة
يشهد استاد القاهرة الليلة حفل تكريم المنتخب الوطني الاول لكرة القدم الفائز بكأس الامم الافريقية الاخيرة والتي اقيمت في غانا ويحضر الاحتفال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والذي يقام الاحتفال تحت رعايته ويحضره عديد من الوزراء والمسئولين .. ويقيم الاحتفال المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر
يبدا حفل ا لافتتاح في السابعة مساء بالسلام الوطني ويعقبه عرض انجاز المنتخب في البطولة الافريقية من خلال فيلم تسجيلي لمدة عشر دقائق .. ويتضمن الفيلم مشوار المنتخب في البطولة والاهداف التي احرزها في كل المباريات بالاضافة الي لحظات استقبال الرئيس حسني مبارك في مطار القاهرة لحظة وصول المنتخب من غانا ..
ثم يدخل كل لاعب من افراد المنتخب الوطني علي عربة مكشوفة ليحيي الجماهيروتعرض شاشة العرض لقطات لكل لاعب علي حدة .. ثم يدخل كأس البطولة علي ذات العربة وعلي انغام اغنية ¢لو سألتك انت مصري ¢ للمطربة اللبنانية نانسي عجرم والتي احبتها الجماهير المصرية منذ اذاعتها خلال البطولة الافريقية 2006 والتي اقيمت بالقاهرة وفاز المنتخب بكأسها ثم يصطف المنتخب الوطني والجهاز الفني واعضاء اتحاد الكرة علي المسرح المعد للحفل حيث يقوم الدكتور احمد نظيف ومعه المهندس حسن صقر بتحية اللاعبين والتقاط الصور التذكارية
ثم تبدأ الفقرات الغنائية لنانسي عجرم والمطرب المحبوب هشام عباس ويقد م فقرا ت الحفل المعلق التونسي عصام الشوال والذي قام بالتعليق علي المباراة النهائية بين مصر والكاميرون بالاضافة الي العديد من المباريات الاخري
وقد اعد الاحتفال المجلس القومي للرياضة حيث تم طرح تذاكر الاحتفال بأسعار مخفظة حتي تتمكن الجماهير في المشاركة في الحفل الكبير
واكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ان تكريم ابطال افريقيا واجب وطني .. حيث ان المنتخب الوطني دافع عن لقبه الافريقي بجدارة واستحقاق وعاد الي ارض الوطن بكأس البطولة وقال صقر ان الاداء الفني للمنتخب الوطني عبر البطولة يجعله في مصاف المنتخبات الافريقية التي سوف تنافس علي بطاقة الوصول لكأس العالم مؤكدا ان الوصول للمونديال اصبح مطلبا شعبيا في ظل الانجاز الرائع للمنتخب
واضاف ان المجلس القومي يساند اتحاد الكرة والمنتخب الوطني في تلك المرحلة من اجل الوصول الي الاهداف المرجوة في المرحلة القادمة وقال محمود الجراحي رئيس الادارة المركزية لرئيس المجلس القومي للرياضة ان سعر الدرجة الثالثة جنيه واحد فقط وجنيهان للدرجة الثانية وخمسة جنيهات للدرجة الاولي علوي وعشرة جنيهات للدرجة الاولي في الشمال واليمين واضاف ان منافذ البيع امام اتحاد الكرة وامام استاد القاهرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
مصر فرحانة بكأس الأمم الأفريقية 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 5 التمارين الكاملة والصحيحة لكمال الاجسام البرنامج الكامل لبناء العضلات
» جميع أناشيد فرقة البشائر العراقية
» لعبة الاقصر الشهيرة ... 1
» الأهلية القانونية ( بحث كامل ) لطلبة الحقوق 2008 2009
» الدستور الجزائري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: