عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المعلم " حسن شحاته " مدرب المنتخب القومى المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: المعلم " حسن شحاته " مدرب المنتخب القومى المصرى   السبت فبراير 16, 2008 1:53 am

مدرب المنتخب حسن شحاتة

لاعب كرة قدم ومدرب المنتخب القومي المصري، لُقب بلقب "معلم الكرة المصرية". وهو لاعب كرة القدم المصري الوحيد الذي حصل على لقب أحسن لاعب في آسيا، عندما كان يلعب عام 1971 لنادي كاظمة الكويتي وصعد به من الدرجة الثالثة إلى الثانية إلى الأولى وكان بارزا حتى أنه تم تجنيده بالقوات المسلحة الكويتية وأشترك مع المنتخب الكويتي في بطولة العالم العسكرية في بانكوك بتايلاند ثم أشترك مع المنتخب القومي الكويتي في البطولة الآسيوية واختير كأحسن لاعب في آسيا وأيضا هو أفضل لاعب في أفريقيا عام 1974 في بطولة كاس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة.
وُلد حسن شحاتة في 19 يونيو 1947 ونشأ في أسرة رياضية، وبدأ يمارس الكرة منذ كان في العاشرة وهو طالب في المدرسة الابتدائية بكفر الدوار.. ثم في مدرسة صلاح سالم الثانوية التجارية ثم أنضم لنادي كفر الدوار أحد أندية الدرجة الثانية
أنضم حسن لنادي كاظمة الكويتي بناء على اتفاق مع نادي الزمالك، وسرعان ما تم ضمه للمنتخب القومي المصري عام 1969 حيث لعب أول مباراة دولية ضد ليبيا وحضر خصيصاً من الكويت، وتألق وفازت مصر وصنع حسن شحاتة الهدف الوحيد لحنفي هليل لاعب المحلة، ومنذ ذلك الوقت لم يبعد حسن عن المنتخب وأصبح اللاعب رقم 1 الذي يوضع في التشكيل ثم يتم البحث عن باقي الفريق القومي.. وخلال مشواره مع المنتخب لعب 70 مباراة دولية و4 دورات أفريقية ووصل مع المنتخب القومي إلى اوليمبياد موسكو 1980 ولم تشترك مصر.
الطريف أن حسن شحاتة عاد إلى مصر قادماً من الكويت في أكتوبر 1973 ولعب مباراة واحدة مع نادي الزمالك 5 أكتوبر وبعدها قامت حرب 1973.. وبعد الحرب أقيمت الدورة الأفريقية في القاهرة 74 وحصل حسن شحاتة على وسام أحسن لاعب في هذه الدورة.
كما درب شحاتة عدة اندية مصرية أبرزها الاتحاد السكندري الذي كان بوابة تألقه في العمل الفني والزمالك والشمس والسويس والمنيا والمقاولون العرب قبل ان يعينه الاتحاد المصري مدربا للمنتخب الاول.
وخلال مشواره مع الكرة فاز بلقب أحسن لاعب في آسيا عام 70 وأحسن لاعب في أفريقيا 74 وأحسن لاعب في مصر 76 وكرمته الدولة في عيد الرياضة 1980 ومنحته وسام الرياضة من الطبقة الأولى
تولى حسن شحاتة تدريب المنتخب الوطنى المصرى منذ عام 2005 حقق خلالها بطولة كأس الامم الافريقية 2006 بمصر، كما حقق بطولة دورة الالعاب العربية 2007 وفاز ببطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا.
music-smily-026 music-smily-026 music-smily-026


عدل سابقا من قبل Admin في السبت فبراير 23, 2008 1:48 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: شحاتة "المعلم" قناص البطولات   السبت فبراير 23, 2008 1:29 pm

Egypt Egypt

** حسن شحاتة هو الرجل الفولاذي ولاعب الكرة المتميز، والمدرب الفذ الذي تمكن من قيادة فريق المنتخب المصري لانتزاع لقب البطولة الإفريقية مرتين على التوالي، محققاً لمصر وللعالم العربي إنجاز فريد ليصبح أول مدرب عربي، وثاني مدرب أفريقي يحصل على البطولة مرتين، هذا بالإضافة لنجاحه في جعل مصر تنفرد بتحقيق الرقم القياسي بفوزها ببطولة إفريقيا للمرة الخامسة في مصر 2006، وتعزيز هذا الرقم بغانا 2008، بعد أعوام
1957، 1959، 1986، 1998م، والتي نالت فيهم مصر البطولة.إنه "المعلم" هذا اللقب الذي يشتهر به بين محبيه وعشاقه من جماهير الكرة المصرية والعربية، الذي اخترق الملاعب حاصداً منها البطولات ليهديها إلى عشاق الكرة بمصر.

** وبالنظر للمسيرة الرياضية للنجم حسن شحاتة نجد إنه مر بالكثير من المراحل فكان اللاعب المتميز، والمدرب المتألق الذي تمكن من أن يقبض بيد من حديد على الفرق المختلفة لينتزعها من دوري الدرجة الثانية ويصعد بها إلى دوري النخبة، كما اخترق بالمنتخب المصري العديد من المباريات الدولية حاصداً البطولات والإنجازات، ليتألق سجله الكروي المشرف بالمزيد والمزيد من الإنجازات الذهبية.
النشأة
ولد شحاتة في التاسع عشر من يونيو 1947م، كانت بدايته الكروية من خلال نادي كفر الدوار أحد نوادي الدرجة الثانية، جاءت مرحلة الانطلاق في حياة شحاتة على يد المهندس محمد حسن حلمي مدير الفريق القومي والذي سعى لضمه إلى صفوف نادي الزمالك، وذلك بعد إحدى المباريات التجريبية والتي شارك بها شحاتة لمنتخب " بحري" أمام " المنتخب القومي". وظهر تفوق شحاتة منذ البداية ففي نوفمبر 1966م كانت أولى مبارياته كأحد لاعبي القلعة البيضاء، وتمكن فيها من إحراز ثلاثة أهداف.

مشواره الكروي
1- لم يتمكن شحاتة من الاستمرار كثيراً في تألقه الكروي في مصر وذلك لاندلاع حرب يونيو 1967م، الأمر الذي أوقف النشاط الكروي في مصر في هذه الفترة، فانتقل إلى نادي كاظمة الكويتي مستمراً في إنجازاته الرياضية، وحاصلاً على لقب أحسن لاعب في أسيا 1970م، تم تجنيده بالقوات المسلحة الكويتية وشارك مع المنتخب الكويتي في بطولة العالم العسكرية ببانكوك في تايلاند، كما شارك مع المنتخب القومي الكويتي في البطولة الآسيوية.

2- أنضم شحاتة إلى المنتخب القومي عام 1969م حيث خاض 70 مباراة دولية، وشارك في أربع دورات إفريقية أعوام 1974 بمصر والتي عقدت بعد حرب أكتوبر وحقق فيها شحاتة لقب أحسن لاعب بالبطولة الإفريقية، ثم البطولة الإفريقية بإثيوبيا 1976، غانا 1978، نيجيريا 1980، إلا أن مصر لم تحصل على اللقب في هذه البطولات الأربع وكأن القدر أراد لشحاتة أن يحصل على لقب البطولة الإفريقية كمدرب وليس كلاعب.

3- واستمر شحاتة يحصد الإنجازات الرياضية في مصر كلاعب بنادي الزمالك إلى أن جاء قراره بالاعتزال عام 1983م لينهي مشواره كلاعب ويبدأ مشوار جديد كمدرب.وخلال وجوده كلاعب بين صفوف نادي الزمالك حصل على الدوري المصري مع الزمالك مرة واحدة موسم 1977 – 1978م، وكأس مصر ثلاث مرات 74/75 ـ 76/77 - 78/79، تمكن من تسديد 77 هدف في الدوري المصري، وخمس أهداف في كأس مصر، وستة أهداف لنادي الزمالك في بطولات إفريقيا.

شحاتة مدرباً
*** أتجه شحاتة بعد الاعتزال إلى صفوف المدربين فعمل كمدرب لفريق الناشئين بنادي الزمالك وقاده للفوز ببطولتي الجمهورية للناشئين لعامي 1984، 1985م، وفي عام 1986م وقع عليه الاختيار ليكون مدرباً مساعداً للفريق الأول بنادي الزمالك، أتجه بعد ذلك شحاتة إلى الإمارات وذلك للعمل كمدرب لنادي الوصل، ثم عاد مرة أخرى إلى مصر فعمل كمدرب لنادي الاتحاد السكندري.

***خلال مشواره كمدرب عمل شحاتة على الارتقاء بالعديد من الأندية ونقلها من دوري الدرجة الثانية لتنافس وبقوة في دوري الدرجة الأولى، من الأندية التي تولى تدريبها محققاً معها الإنجازات الفرق التالية المنيا، الشرقية، السويس، الشمس، المقاولون.

***وفي المقاولون تمكن شحاتة من المنافسة بقوة في كأس مصر، وبالفعل تمكن النادي من الفوز حاصلاً على كأس مصر ومنتزعه بقوة من النادي الأهلي في موسم 2003- 2004، وبهذا الفوز أصبح المقاولون بقيادة شحاتة أول نادي يحصد كأس مصر من الدرجة الثانية، ثم ينتقل لنصر أخر ويحصل على السوبر المصري من الزمالك.

*** كما تولى شحاتة مهمة تدريب المنتخب المصري للشباب حاصداً به كأس الأمم الإفريقية، وذلك في عام 2003م.

شحاتة والمنتخب الأول
1- تولى بعد ذلك شحاتة مهمة تدريب المنتخب الأول فحصل معه على دورة " ا ل جي" 2005، ثم ظهر تألق المنتخب بقيادة شحاتة في بطولة الأمم الإفريقية 2006 في مصر، تلا ذلك حصوله على ذهبية الدورة العربية الحادية عشر المقامة بالقاهرة 2007م

2- جاء 2008 بالكثير من الفرحة على جماهير الكرة المصرية حيث تمكن شحاتة من تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي ببطولة الأمم الإفريقية السادسة والعشرين بغانا، منتزعاً الفوز بجدارة مع فريقه من بين أنياب الأسود الكاميرونية، ومتوجاً مصر على رأس البطولة الإفريقية للمرة السادسة، ليؤكد شحاتة مرة بعد أخرى أحقيته وجدارته بتدريب المنتخب، ويأتي الفوز رداً عملياً على الكثير من المنتقدين والمعارضين والمشككين في قدرات شحاتة، واستمراراً لمشوار الإنجازات الذي قاده شحاتة قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر بتجديد عقده كمدرب للمنتخب المصري حتى نهائيات بطولة كأس العالم المقرر عقدها 2010 بجنوب إفريقيا.

3- وقد جاء فوز شحاتة وفريقه بالأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي مبرهناً ومؤكداً على قدراته كمدرب متميز، الأمر الذي دفع رئيس رابطة المدربين المغربين عبد الحق رزق الله إلى دعوة الاتحاد المغربي للاستفادة من تجربة شحاتة كمدرب وطني مع المنتخب المصري، وذلك للتعاقد مع مدرب وطني ليتولى قيادة شئون المنتخب المغربي خلفاً للمدرب الفرنسي الحالي هنري ميشيل، قائلاً أن شحاتة تمكن من قياده فريقه للفوز بلقب البطولة مرتين على التوالي 2006، 2008، ومن هنا يبرز أهمية وجود مدرب وطني لقيادة المنتخبات.

التكريم
* لقب هداف الدوري المصري مرتين 76/77، 79/80،

* لقب أحسن لاعب في أسيا عام 1970م، على اثر تألقه بين صفوف نادي كاظمة الكويتي،
* أفضل لاعب في بطولة إفريقيا 1974م،
* ثالث أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 1974م من الفرانس فوتبول "مجلة فرنسية شهيرة"،
* أفضل لاعب في مصر لعام 1976م،
* وسام الرياضة من الطبقة الأولى عام 1980م.
* المركز الخامس عشر في ترتيب أفضل مدربي العالم، وذلك عقب فوزه ببطولة الأمم الإفريقية 2006م.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: المعلم " حسن شحاته " مدرب المنتخب القومى المصرى   السبت فبراير 23, 2008 1:42 pm


يحميك ياولدى
يابن مصر البار




اغنية انا مصرى لنانسى عجرم
لو سألتك انت مصرى
قولى ايه

أنا مصرى وأبويا مصرى
وابن مصر الله علية
قولها بأعلى صوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: المعلم " حسن شحاته " مدرب المنتخب القومى المصرى   الإثنين فبراير 25, 2008 7:41 pm



والله وعمولوها الرجالة
ورفعوا رأس بلادنا
مبرووووووووووووووووووووووووك
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
يأبو كريم

music-smily-026 band1 band1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: حسن شحاته عز للمصريين   الخميس فبراير 28, 2008 12:12 am


مبروك يأبو على
كنتم على قدر المسئولية
كنتم رجالة افذاذ
فأخذتم الكأس عن جدارة
حسن شحاته
شخصية تستحق الاحترام والتقدير
انت فخر البلد
انت عز للمصريين
عايزين كأس العالم 2010
ان شاء الله

two hearts
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: برافو ياأبو كريم   الأربعاء مارس 12, 2008 2:34 am

'المعلم' الذي فتح مدرسته لجميع مدربي البطولة وجميعهم من المشاهير العالميين، لكي يتعلموا أشياء كثيرة، وهذه ليست مبالغة، وإنما واقع كشف المعلم من خلاله عن أشياء كثيرة كانت كامنة فيه، وفجر علي أثرها طاقات في اللاعبين لم تكن موجودة من قبل.. وهو الأمر الذي دعا الكثير من الهيئات والمؤسسات الكروية لتقف أمام تجربة مصر مع المدرب الوطني.. 'المعلم' وتفكرفي تطبيقها.. وفي مقدمة هذه الدول المغرب التي طلب برلمانها ­ بعد الاطاحة بالسيدهنري ميشيل ­ بدراسة انجاز المعلم.لقد بات واضحا أنه بدون حسن شحاتة ما اكتملت منظومة النجاح التي تعود عليها المعلم، فهو الذي قاد أكثر من فريق للصعود للدوري الممتاز، وهو الذي قاد منتخب الناشئين للفوز ببطولة افريقيا، وهو الذي هزم الأهلي والزمالك، وانتزع منهما كأس مصر وكأس السوبر.. ثم فاز بكأس افريقيا مرتين متتاليتين، الثانية في غانا كانت أصعب من الأولي، ومع ذلك اجتازها بعروض قوية، جعلت من منتخب مصر عملاقا تشيد به جميع وسائل الاعلام العالمية.

المعلم قبل أن يكون مديرا فنيا ناجحا، وكان لاعبا فذا لم يظهر له مثيل في مصرحتي الآن، لذلك فاز بلقب أفضل لاعب في افريقيا، وبلقب أحسن لاعب في آسيا عندما لعب لكاظمة بعد النكسة قبل أن يعود ليواصل تألقه مع الزمالك.كلهم أبطال.. وحسن شحاتة هو فار س هؤلاء الأبطال.

1036-001-05-1018 1036-001-05-1018


عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء مارس 12, 2008 2:35 am عدل 1 مرات (السبب : التنسيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: المعلم " حسن شحاته " مدرب المنتخب القومى المصرى   الأربعاء مارس 12, 2008 5:34 pm

لكل مجتهد نصيب وانه لرجل صبور ومجتهد .
تحيا مصر ويحيا ابو كريم ابو الرجاله .
Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المعلم " حسن شحاته " مدرب المنتخب القومى المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» اصنع نغمتك بنفسك " برنامج حلو "
» *"عذاب الحب"*
» حمّل اغنيية نجوى كرم الجديده"عمبمزح معك"
» حصريـــا "حكيــــم" في حفلات العيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: