عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جوجل" ينفي حذف صورة تعاطف أبوتريكه مع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: جوجل" ينفي حذف صورة تعاطف أبوتريكه مع غزة   السبت فبراير 16, 2008 6:56 pm




جوجل"
ينفي حذف صورة تعاطف أبوتريكه مع غزة

نفى مسؤولو محرك البحث الشهير "جوجل" قيامه بحذف صورة لاعب المنتخب المصري وفريق الأهلي محمد أبو تريكة، والتي رفع خلالها شعار "تعاطفاً مع غزة" بالعربية والإنجليزية من على صفحاته، بعد تعرضه لضغوط إسرائيلية.

وكان أبو تريكة قد رفع قميص منتخب بلاده خلال احتفاله بهدفه الأول في مرمى السودان (3 - 0) بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة من كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بغانا، والتي توج "الفراعنة" بلقبها، ليظهر قميصاً داخلياً مكتوباً عليه "تعاطفا مع غزة"، "SYMPATHIZE WITH GHAZA" باللغتين العربية والإنجليزية، ويقوم "جوجل" على الفور بحذف الصورة على موقعه الذي يمتلكه أمريكيان.
وأصدرت إدارة محرك البحث الأشهر على مستوى العالم بياناً في القاهرة تنفي فيه حذف صورة أبو تريكة، عقب الأنباء التي ترددت مؤخراً عن قيامه بذلك نتيجة لضغوط إسرائيلية تعرض لها، ليؤكد بذلك الإتجاه نحو تسييس التكنولوجيا.

ومن جانبه، أوضح مات كتس أحد مهندسي "جوجل" حسبما ورد بجريدة "دنيا الوطن الفلسطينية:" أن الشركة لا تراقب كل صورة ترد على مواقعها، وأن بعض الصور تستغرق أحياناً بعض الوقت ليتم العثور عليها أو تحميلها عقب الحدث نفسه، كما أن الصورة المعنية لم تكن أصلاً في نتائج البحث عن الصور، وإن كانت موجودة عبر موقعي "يو تيوب" و أخبار جوجل."

وأضاف أنه بحكم طبيعة عمله يستقبل ادعاءات غير تقليدية بين الحين والآخر، وأن البعض يروج أحياناً لفكرة مصادرة جوجل مواد أو صوراً وهو ما لا يحدث، مناشداً مستخدمي محرك البحث بعدم القفز إلى استنتاجات قد تكون خاطئة لمجرد عدم العثور على وثيقة أو صورة.

وكان موقف اللاعب المصري قد أثار ردود أفعال واسعة، جعلت منه اللاعب الأكثر شعبية على المستوى العربي، كما أشاد به مسئولون فلسطينيون فهموا من تصرفه انه أراد أن يلفت الأنظار إلى معاناة الشعب الفلسطيني.
وفي المقابل، شنت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية حملة شرسة ضد أبو تريكة، داعية الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى معاقبته بسبب تعاطفه مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، وبدعوى مخالفته

للوائح التي تمنع رفع شعارات سياسية خلال البطولات، ولكن مسؤولو الإتحاد الإفريقي "الكاف" اكتفوا بتحذير اللاعب المصري.
ودفع تصرف اللاعب الفائز بلقب الأكبر شعبية في العالم مؤخراً، موقع صحيفة "معاريف" واسعة الإنتشار للتعليق على الحدث، مع نشر صورة اللاعب أثناء رفعه الشعار، قائلة: "إنه اقحم السياسية في المباريات الرياضية"، وانتظرت رد فعل "الكاف" تجاهه.كما طالبت بوجود وقفة حاسمة مع اللاعب، للحد من تلك التصرفات، خاصة وإنه يتمتع بحب واحترام الجماهير العربية والمصرية، ويملك القدرة على التأثير فيها.

وجاءت الإنتقادات الإسرائيلية الأخيرة، مخالفة لما نشرته صحيفة "ويلا" الإسرائيلية منذ أشهر، بعدما خصصت تقريراً للحديث فيه عن اللاعب عبر موقعها على شبكة الانترنت، وجاء بعنوان "أسطوره كرة قدم حقيقية.
يذكر أن كتس كان قد هنأ أبو تريكة بهدف الفوز الذي سجله في مباراة مصر النهائية أمام الكاميرون، والذي أهدى منتخب "الفراعنة" لقب بطولة الأمم الإفريقية للمرة السادسة والثانية على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
جوجل" ينفي حذف صورة تعاطف أبوتريكه مع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: