عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مهرجان مسقط -سلطنة عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: مهرجان مسقط -سلطنة عمان   الثلاثاء فبراير 26, 2008 6:29 pm

** تعود فكرة تنظيمه الى 1996 وتحول تدريجيا الى مهرجان متكامل مهرجان مسقط يشمل هذه السنة فعاليات موسيقية وتراثية وسينمائية فرصة لجذب مئات الاف الزوار من سلطنة عمان والدول الخليجية الجارة، بعد ان تعافت الى حد بعيد العاصمة من آثار اعصار مدمر ضربها الصيف الماضي.المهرجان يوفر مئات فرص العمل للعمانيين خصوصا بعد ان نجح في جذب 2.3 مليون زائر العام الماضي.

** ومن أبرز مواقع المهرجان الذي اطلق عليه شعار "سحر المكان وروعة التواصل"، حديقة القرم الطبيعية التي اجتاحتها مياه الاودية خلال الاعصار.لا تتوقف حركة الزوار في مواقع المهرجان لاسيما حديقة القرم التي تقع في المنطقة التجارية الرئيسية في العاصمة،

** يشكل النشاط الثقافي جزءا مهما من فعاليات المهرجان خلال اقامته .يشارك في ندوات ينظمها المهرجان مجموعة من الكتاب والمثقفين العرب ينظم المهرجان معرض عن فن الكاريكاتور يشارك فيه نخبة من رسامي هذا الفن العرب كما تقام عدد من الندوات القانونية مثل ندوة حول المرأة العمانية وحقوقها القانونية.

**تحظى القرية التراثية التي تشكل عصب المهرجان باهمية خاصة حيث يقبل عليها الاف الزوار لمشاهدة عروض حرفية وتراثية عمانية كاستعراض مختلف المهن والحرف التقليدية التي يمارسها العمانيون بين الامس واليوم. إن "القرية التراثية مهمة في المهرجان فهي تمثل بعدا سياحيا لمن يريد ان يتعرف على السلطنة وايضا تعليميا وتثقيفيا للاجيال اليوم". وفي الوقت ذاته يتمكن الحرفيين من بيع بعض منتجاتهم للسياح ويكسبون مبالغ جيدة

** اما الجانب السياحي والثقافي والرياضي للمهرجان، فإن هذه التظاهرة باتت تمثل فرصة لشريحة واسعة من العمانيين الذين يستفيدون من المهرجان عبر فرص العمل التي يقدمها كالعمل في لجان المهرجان وتقديم الخدمات المساعدة للزوار واستئجار مواقع بأسعار رمزية يبيعون فيها منتجاتهم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مهرجان مسقط -سلطنة عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: مشاهير الأماكن-
انتقل الى: